الملتقى التربوي
admin@sef.ps | 0599999590 || Facebook
 
Society of Education Forum

تواصل معنا

عند رؤيتك لمشاركة سيئة فضلا  انقر على هذه الأيقونة تقرير بمشاركة سيئة والتى تظهر  في محتوى المشاركة .. وسنقوم نحن باللازم فورا ،، شكرا لمساعدتكم .

إعلانات أخرى

الدولية للالمنيوم ..شارع الصناعة مفترق المستشفى الاردني

 
العودة   الملتقى التربوي © > :: ملتقيات عامة :: > جديد الأحداث التعليمية ، السياسية ، المحلية ، والعالمية
جديد المواضيع

 

 

ضباط مخابرات صهاينة يملكون عضويات في منتديات فلسطينية !!ّ!

مواقع الانترنت مصدر هام للمخابرات الصهيونية المجد- خاص تعتمد المخابرات الصهيونية اعتماداً كبيراً على المصادر المفتوحة في الحصول على المعلومات الأمنية اللازمة لحربها ضد الشعب الفلسطيني، وتعتبر وسائل الاعلام

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع مشير كوارع مشاركات 3 المشاهدات 1274  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-27-2011, 10:32 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 


مشير كوارع غير متصل


مواقع الانترنت مصدر هام للمخابرات الصهيونية

المجد- خاص

تعتمد المخابرات الصهيونية اعتماداً كبيراً على المصادر المفتوحة في الحصول على المعلومات الأمنية اللازمة لحربها ضد الشعب الفلسطيني، وتعتبر وسائل الاعلام من ضمنها المواقع الالكترونية بأنواعها محل اهتمام المخابرات الصهيونية حيث يتعامل العدو الصهيوني مع هذه المواقع بطريقتين الأولى متابعتها ورصد ما تتناوله من أخبار ومعلومات وتحليلها والطريقة الأخرى اختراقها والتعرف على ما بداخلها سواء كانت حواسيب العاملين فيها أو السيرفرات الخاصة بتخزين المعلومات الخاصة بالمواقع وهذه الطريقة تحتاج لدور هندسي وإلكتروني يسمى بـ"الاختراق الإلكتروني أو التجسس الالكتروني".
وبدورنا نحن في موقع المجد.. نحو وعي أمني نسلط الضوء على خطورة ما تتناوله بعض المواقع والمنتديات من معلومات أمنية يستغلها العدو الصهيوني في تحقيق أهدافه سواء كانت منشورة أم مخزنة على الحواسيب او السيرفرات.
وقد شق مراسل المجد .. نحو وعي أمني طريقه بين الآراء المختلفة ليصل إلى الحقيقة الخطيرة وهي غياب الرقابة الأمنية على وسائل الاعلام هي السبب الرئيس وراء تسريب معلومات أمنية للاحتلال الصهيوني.

قصة حقيقية

يقول ياسر أبوهين مدير موقع الشبكة الاعلامية الفلسطينية أن الاحتلال الصهيوني بالتأكيد يركز علي موضوع الاعلام ومن واقع التجربة والمتابعة نجده لايترك شاردة ولا واردة وإلا ويتابعها علي كافة الأصعدة الإعلامية والمجال الالكتروني أحد أهم المجالات التي يقوم عبر أجهزته المخابراتية المختلفة برصدها ومتابعتها وهذا ما لمسناه في أكثر من حادثة ففي إحدى المرات قمنا بنشر خبر على الموقع وبعد أقل من دقيقة اتصل صحفي صهيوني يستفسر عن طبيعة الخبر وماهيته.
وأضاف أبو هين أن العدو يقوم بمتابعة المنتديات وتحليل ما ينشر فيها من أخبار ومعلومات، حيث يحاول الاحتلال الاستفادة من كل معلومة تطرح خلال الوسائل الالكترونية وغالباً يريد من متابعته لتلك المواقع التعرف علي طبيعة الأجواء السائدة والتعرف كذلك علي مستوي المعيشة الاقتصادية والأمنية والعسكرية ، وأن الكثير من التحركات الصهيونية علي صعيد الاستخبارات تستند إلى المعلومات والتقارير الصحفية التي يتم نشرها .

رأي مخالف.. ليس كل ما يعلم يقال

من جانبه يقول مفيد أبو شمالة مدير موقع رامتان الاعلامي أن الاعلام غالباً ما يركز علي قضايا الرأي العام ولا يركز علي قضايا تخدم العدو الصهيوني فهو يحاول أن يشبع رغبات الجمهور ولكن ما دون ذلك من المعلومات التي تعتبر ذات أهمية عسكرية أو أمنية فموقعنا يبتعد عن الخوض فيها وحتي لو سعي البعض لذلك فستغلق في وجهه الأبواب، وأنه ليس كل مايعلم يقال .
وأشار أبو شمالة إلي أنه يتم تحصين الموقع باستمرار من خلال إنشاء كلمات مرور جديدة والعمل علي تعقيد لوحات التحكم التي تسمح بإدخال المعلومات وذلك للحفاظ علي سرية المؤسسة الاعلامية، وأضاف أنه رغم تلك الجهود المبذولة لوقف تلك الاختراقات يتم الاختراق.
ونوه أبو شمالة أن معظم المواقع يكون بها غالباً معلومات مفيدة ، أخطر ما في الأمر أن شبابنا عن غير قصد يضعون بعض الأخبار علي المواقع الالكترونية كالمنتديات والشبكات والملتقيات ولا يعلمون أهميتها فتصل إلي الاحتلال فيستعين بها لتوجيه ضربات أو تحديد مواقع أو التعرف على اشخاص مجهولين للكيان الصهيوني ، فالعدو يراقب تلك المواقع حتي يحصل علي أي معلوم تفيده في حربه الوحشية علي أبناء الشعب الفلسطيني.

مواقع مشبوهة

يري جميل يعمل مبرمجاً لصفحات الانترنت أن أي موقع لابد وأن يكون ذو كفاءة عالية من خلال البرامج التي يستخدمها وعلى درجة عالية من التحصين التقني ، وأن العدو بطبيعته يسعي إلي زرع بعض المواقع التي تدعي صفة الوطنية والتي بدورها تتناول موضوعات ساخنة مثل أخبار المقاومين وآخر المستجدات علي الساحة الفلسطينية ويحاول الاحتلال من خلاها عمل استطلاع للوضع الفلسطيني يفيده في أعمال التقديرات الأمنية السياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها ، فمن خلال عملي انصح الأخوة المواطنين بعدم التعاطي مع المواقع بشكل مفتوح لأن جميع الأخبار والموضوعات المطروحة فيها فائدة للعدو الصهيوني.

الانقسام الفلسطيني والخطر الأمني الجديد
وبدوره رأي الصحفي زاهر البيك أن الانقسام الفلسطيني زاد من إمكانية الاستفادة من مواقع شبكة الانترنت الفلسطينية بشكل كبير ، حيث أصبحث بعض المواقع تعمل علي كشف خطط الفصيل الآخر الذي يعمل علي مقاومة العدو الصهيوني ، فتنشر أسماء المجاهدين ومعلومات حساسة عنهم وعن بيوتهم والاماكن التي يترددون عليها ، وبالتالي يستغل العدو المعلومات الناتجة عن هذه الخلافات بين الاخوة الفلسطينين ليضرب أهداف للمقاومة أويجند عملاء له.. لذا انصحهم يقول البيك بالعمل علي التمييز بين الغث والسمين في نشر المعلومات والابتعاد بقدر الامكان عن أي سجال اعلامي علي النت حتي لا يستفيد منها العدو مهما كان شكله.

رأي الخبير

يقول المهندس احمد فارس مدير الانظمة الحاسوبية في الجامعة الاسلامية لمراسل المجد.. نحو وعي أمني أن أي موقع لايمكن اختراقه الا عندما تكون به ثغرات برمجية في الموقع نفسه أو في السيرفر نفسه.
فالمخترقون لديهم عدة طرق تساعدهم في عملية الاختراق وتعمل من خلال زرع كود ثاني في موقع الخصم تمكنه من تحميل الملفات التي يريد وبعدها يصبح الموقع تحت سيطرته بالكامل إلي أن يقرر الانسحاب .
وأضاف أن هناك بعض الاختراعات التي تساعد أصحاب المواقع في حماية مواقعهم ومنها برامج حماية السيرفر كالجدار الناري وبرنامج الحماية من الفيروسات حيث يحميه أول بأول ولكن مع ما تقدم من التكنولوجيا لن نستطيع حماية الموقع من الاختراق، لأن لكل علم ثغرات تتغير كل لحظة
من ناحية أخرى كشف مسئول أمني فلسطيني أن المخابرات الصهيونية تعتمد في جمع المعلومات الأمنية على المشاركات والمداخلات المنشورة في المنتديات والشبكات الشبابية كالملتقى الفتحاوي وشبكة فلسطين للحوار وغيرها حيث يقوم بمتابعة هذه المشاركات و المداخلات التي يقوم أعضاء المنتديات بكتابتها واعتمادها بعد التحقق منها كمعلومات أمنية بواسطة العملاء.
كما أن المخابرات الصهيونية قسم الشئون العربية يشارك بعضويات داخل هذه المنتديات وكأنه أحد الأعضاء ويقوم بكتابة مداخلاته ومشاركاته، وأحياناً يبدأ هو بنشر مواضيع وعناوين استفزازية تدفع الشباب لنشر معلومات أمنية خطيرة ، وأوضح المسئول الأمني الفلسطيني أن الانقسام الفلسطيني والصراع بين فتح وحماس كان أحد أهم الوسائل التي استخدمتها المخابرات الصهيونية للحصول على معلومات أمنية كما حصل في الحرب الأخيرة على غزة حيث كل ما نشر في الملتقى الفتحاوي في محور الأخبار والمستجدات كان من المعلومات الأمنية الخطيرة التي نشرها عدد من الاعضاء بدافع الانتقام أدى ذلك لوصولها للعدو واستخدمها في عمليات الاستهداف والقصف ومثال ذلك محلات الصرافة والمساجد.
والأخطر من ذلك أن عدد من الأعضاء هم من المخابرات الصهيونية والعملاء يستخدمون الرسائل الخاصة وهي الرسائل الداخلية بين أعضاء الشبكة الواحدة للتواصل مع بعض الأعضاء الآخرين للتعرف عليهم واستدراجهم للحصول على معلومات أمنية.. وأشار المسئول أن المخابرات تستخدم أسماء وطنية وهمية لعضوايتها في الشبكة أو المنتدى وأحياناً أسماء فتيات بهدف الايقاع بالشباب المتلهف وراء إقامة علاقات مع الجنس الآخر.

رقابة ذاتية

من جانيه أكد مصطفى الصواف رئيس تحرير صحيفة فلسطين أن العدو يبحث عن ثغرات للحصول على معلومات أمنية في الاعلام حيث يتابع العدو جميع وسائل الإعلام وهناك جهات مختصة تعمل على جمع وتحليل هذه المعلومات.
وحذر الصواف من مخاطر تقديم معلومات أمنية مجانية عبر وسائل الاعلام سواء بقصد أو بدون قصد وطلب التوخي والحذر في التعامل مع المعلومات التي من شأنها أن تخدم العدو الصهيوني وكشف أن عدد من الاعلاميين طالب أكثر من مرة وسائل الاعلام بفرض رقابة ذاتية على ما يتم نشره من أخبار وتقارير قد يستغلها العدو في النيل من شعبنا ومقاومته.
وأوضح أنه يوجد صنفان من الاعلاميين الأول يقوم بالتبرع عن حسن نية بتوفير معلومات أمنية مجانية إلى العدو دون الانتباه إلى مخاطرها ، أما الثاني فهو من أصحاب النفوس المريضة والسيئة حيث يقدمون معلومات أمنية مقصودة في شكل أخبار وتقارير لتوصيلها للعدو عبر وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية المختلفة.

سبل العلاج
وبين الصواف طرق العلاج لمن يقدمون معلومات أمنية عبر وسائل الاعلام ومواقع الانترنت إلى العدو الصهيوني أنه يمكن التعامل معهم حسب تصنيفاتهم الأولى فمن يقوم عن جهل بتوفير معلومات لا بد من توعيته بمختلف الوسائل وبيان خطورة عمله سواء كان صحفياً أو متصفحاً أو عضواً في أحد المنتديا على الشبكة العنكبوتية .
أما الصنف الثاني الذي يقدم المعلومات عن قصد فهذا يجب التعامل معه من قبل الجهات الرسمية المختصة من خلال المتابعة وكشف مخاطر هذا السلوك للرأي العام.
وختم الصواف حديثه بضرورة تظافر الجهود من خلال عقد العديد من الندوات وورشات العمل التي تناقش هذه القضية وتخرج بمجموعة من التوصيات والنصائح للقائمين على وسائل الاعلام والمواقع أو الزوار والمتصفحين والمشاركين لتجنب مخاطر تزويد العدو بمعلومات أمنية من خلال وسائل الاعلام، وذلك لمصلحة شعبنا وأمنه.



+++++++++++++++


إذن نصل إلى خلاصة بسيطة هنا .. عليك أن تعلم أخي أختي .. أنك مستهدف في كل مكان .. في بيتك وفي جامعتك وفي شارعك

وفي كل زقاق قد تكون فيه .. لذلك لا بد عليك من الحذر من المكائد المنسوجة .. والأفخاخ المنصوبة .


لذلك هنا لا بد من همسة لك اخي اختي.. هناك كان ضابط المخابرات مدير المنتدى .. وهنا

قد يكون كاتب هذا الموضوع .. ضابط مخابرات أيضاً .


يعني يا اخواننا ديرو بالكوو >> مش اي حد ع السريع تأمنولو وتعطوه الايميل !!!!!


لو مين ما كان و طلب منك معلومات شخصيّه " إحــــــــلقـــــــــــــلوو " ع الناعم و باب الرسائل الخاصة حطو قشرة موز عشان اللي بيعمل هيك يتزحلق قبل ما يطلب اي طلب من هالنوع .. ! أو ما ترد على أي رسالة بيطلب الشخص فيها منك الايميل أو معلومات عنك فقط احكيله أنا بحب نضل نتواصل بالمواضيع الي بالمنتدى وما بدي أطور العلاقة ( أبوي بدبحني ) ههههههه


لم أود الإطالة تكفي تلك السطور لتتعدى حواجز العقول ... واللبيب بالإشارة يفهم

أحبتي في الله .. رعاكم الله .. وحفظكم




September 27th, 2011

 

 

 

 


قديم 10-01-2011, 02:26 PM   #2
Miss. SaRaH
+ قلم فضى +
 

الصورة الرمزية Miss. SaRaH

 

رقم العضوية : 252721

تاريخ التسجيل: 9 - 7 - 2011

عدد الردود : 1556

عدد المواضيع : 98

المجموع : 1,654

المهنة :

Miss. SaRaH is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



يا الله !!
معقوول .. هاد اليهود بيحطوو راسهم وين ما كــان
ميشان يتجسسو أكتر . ابصر في عضويات هون بمنتدانا .. يا خوفــي
شي بيخوف واللـــــه
شكـــــرا مشيــر موضوع مخيــف أقصد مهم

 

Miss. SaRaH غير متصل  
قديم 10-01-2011, 07:56 PM   #3
المستبصر
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية المستبصر

 

رقم العضوية : 56848

تاريخ التسجيل: 21 - 3 - 2009

العمر: 33

عدد الردود : 169

عدد المواضيع : 2

المجموع : 171

المهنة :

المستبصر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)



اخ مشير شكرا على الموضوع انا وانت متشابهان نحمل هم واحد لكنك معجب برأيك
ولا تسمع الا صوتك ...........
عندما كنت احدر من الماسونية اتهمتنى بالجهل وارهاب الناس مع انى احدر وانبه .....
ها انت بدأت تسلك نفس الطريق ..........
على كل حال هم ليس يتجسسون بل يملكون الشبكة وسيدمروها بعد الانتهاء نت تحقيق اهدافهم وسيدمرون التكنولوجيا كلها (يخربون بيوتهم بأيديهم ).
ولقد شرعوا فى تدمير ام التكنولوجيا فى اليابان . فضربوها بالزلزال الصناعى ..
الا تلاحظون ان الشبكة اسمها الشبكة العنكبوتية يعنى فخ ومصيدة .........
كدلك الفيس بوك فهى تعنى واجهة كتاب التوراة والحائط حائط المبكى .............
يجب استغلال النت فى التوعية ونشر روح الاسلام لنقلب السحر على الساحر .
(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

 

المستبصر غير متصل  
قديم 10-01-2011, 08:32 PM   #4
الصبر طيب
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصبر طيب

 

رقم العضوية : 54684

تاريخ التسجيل: 6 - 3 - 2009

العمر: 29

عدد الردود : 668

عدد المواضيع : 6

المجموع : 674

المهنة :

الصبر طيب is on a distinguished road
الأصدقاء: (4)



مزبوط الكلام وانا باتصفح موقع شبكة فلسطين للحوار وبتابع ردود لشخص عضو مشترك بالشبكة لا ادري لماذا ويع بقلبي انه من المخابرات الصهيونيه

 

الصبر طيب غير متصل  
إضافة رد


جديد مواضيع قسم جديد الأحداث التعليمية ، السياسية ، المحلية ، والعالمية
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

 
الساعة الآن 01:01 PM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
SEO by FiraSEO v3.1 .دعم Sitemap Arabic By
 
   

 

 

 
 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى