الملتقى التربوي
admin@sef.ps | 0595555525 || Facebook
 
Society of Education Forum

تواصل معنا

عند رؤيتك لمشاركة سيئة فضلا  انقر على هذه الأيقونة تقرير بمشاركة سيئة والتي تظهر  في محتوى المشاركة .. وسنقوم نحن باللازم فورا ،، شكرا لمساعدتكم .

إعلانات أخرى

الدولية للالمنيوم ..شارع الصناعة مفترق المستشفى الاردني

 

العودة   الملتقى التربوي © > ::: إدارة ومناهج ::: > اللغة الإنجليزية > طلبة الجامعات
جديد المواضيع

مصطلحات اعلامية انجليزية

وانا جايبتلكم اليوم موضوع ان شاء يعجبكم عن مصطلحات اعلامية انجليزية للفائدة.. واجوا ان ينال اعجابكم. تحياتي... المصطلح الاول: صحافة journalism - press: الصحافة - بكسر الصاد- من صحيفة جمع صحائف أو صحف ، والصحيفة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع cubra مشاركات 4 المشاهدات 26135  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-11-2010, 10:51 AM
الصورة الرمزية cubra
cubra
+ قلم فضى +
 
 



cubra غير متصل


 

وانا جايبتلكم اليوم موضوع ان شاء يعجبكم عن مصطلحات اعلامية انجليزية للفائدة..
واجوا ان ينال اعجابكم.
تحياتي...


المصطلح الاول:

صحافة journalism - press:
الصحافة - بكسر الصاد- من صحيفة جمع صحائف أو صحف ، والصحيفة هي الصفحة ، وصحيفة الوجه أو صفحة الوجه هي: بشرة جلده ، ويقال:"صن صحيفة وجهك" والصحيفة أو الصفحة هي القرطاس المكتوب ، أو ورقة كتاب بوجهيها.. وورقة الجريدة بها وجهان أي صفحتان أو صحيفتان ، فسميت: صحيفة ، وعملها أو فنها سمي: صحافة ، والمزاول لها يسمى : صحفيا - بكسر الصاد – أو صحفيا – بضم أو فتح الصاد . والتسمية في أساسها من صفحة أو صحيفة أي إحدى وجهي الورقة المكتوبة ، وهي التسمية الأكثر ملائمة إلى عالم الصحافة ، حيث أنها لم تخرج عن نطاق الصفحة أو الصحيفة.

أما باللغة الانجليزية فتسمى:journalism من أصل journal وهي إحدى مشتقات كلمة jour الفرنسية ، أي "يوم" وكلمة journale بالفرنسية تعني في الأساس "يومي" صفة من "يوم" إذن فهي لا علاقة لها بالصفحة أو الصحيفة ، إذ إن الصفحة تسمى page ، أما الجريدة فتسمى بالفرنسية journal أي "يومية" وبالانجليزية Newspaper وهي كلمة من الكلمات الانجليزية المركبة ، تعني الأولى News أخبار ، والثانية paper ورق ومعناها مجردة "ورق الأخبار".
وفي قاموس أو أكسفورد تستخدم كلمة صحافة بمعنى press وهي شيء مرتبط بالطبع و الطباعة ونشر الأخبار والمعلومات وهي تعني أيضا journal ويقصد بها الصحيفة و journalism بمعنى الصحافة و journalist بمعنى الصحفي فكلمة الصحافة تشمل إذن الصحيفة والصحفي في الوقت نفسه .
فالصحافة إذن هي صناعة إصدار الجرائد والمجلات. وذلك باستقاء الأخبار ، وكتابة الموضوعات الصحفية من تحقيقات وأحاديث ومقالات وأعمدة ، وجمع الصور والإعلانات ونشر كل ذلك في الجرائد والمجلات وتولى إدارتها.
كما تستخدم كلمة أيضا بمعنى مقابل لكلمة journalism ، أي المهنة الصحفية.
ويمكن تعريف الصحافة أيضا:
بأنها هي صناعة إصدار الصحف والمجلات ، وذلك باستقاء الأخبار ، وكتابة الموضوعات الصحفية من تحقيقات وأحاديث وغيرها ومقالات وأعمدة وجمع الصور والإعلانات ونشر كل ذلك في الصحف والمجلات وتولي إدارتها.
وتستخدم كلمة صحافة للدلالة على معنيين:
معنى مقابل لكلمة (press) أي مجموعة ما ينشر في الصحف.
ومعنى مقابل لكلمة (journalism) أي المهنة الصحفية .
ويعرفها البعض بأنها جميع الطرق التي تصل بواسطتها الأخبار والتعليقات إلى الجمهور .
ولم تعد كلمة صحافة تعني فقط هذه الأوراق المطبوعة التي تصدر في مواعيد محددة ، وتحوي أخبارا وآراء ومواد للتوجيه والإرشاد والتسلية . بل أصبحت تطلق كذلك على الإذاعة المرئية والصوتية ، أي الراديو والتلفزيون . وأصبحنا نقول: صحافة مكتوبة وصحافة مسموعة ، وصحافة مرئية.

January 11th, 2010


 

 

 

 


اذكر الله ...

قديم 01-11-2010, 11:13 AM   #2
cubra
+ قلم فضى +
 

الصورة الرمزية cubra

 

رقم العضوية : 52685

تاريخ التسجيل: 22 - 1 - 2009

الإقامة: هناك ! على دوار ابو مازن ( ببيع نعنع هناك )

العمر: 22

عدد الردود : 1715

عدد المواضيع : 90

المجموع : 1,805

المهنة : V I P at a high level

cubra is on a distinguished road
الأصدقاء: (1)



جبتلكم الجزء التاني والثالث من المصطلحات الاعلامية الانجليزية..
ان شاء الله تعجبكم..
تحياتي..

المصطلح التاني:

مفهوم التحليل analyse
هو تلك العمليات العقلية التي يستخدمها الباحث في دراسته للظواهر و الأحداث و الوثائق لكشف العوامل المؤثرة في الظاهرة المدروسة و عزل عناصرها عن بعضها البعض و معرفة خصائص هذه العناصر و طبيعة العلاقات القائمة بينها و أسباب الاختلافات و دلالاتها ، لجعل الظواهر واضحة و مدركة من جانب العقل ، أو يمكن تعريفة هو منهج تجريبي وبحثي يقوم على رد المركب على أجزاءه والشيء إلى عناصره والجسد إلى أعضاءه والنفس إلى أعماق تكوينها الوجداني العاطفي ، وقد تم تطبيق التحليل في مجالات وعلوم إنسانية عديدة ومتنوعة طبق في العلوم الاجتماعية والعلوم النفسية والعلوم الوصفية التي تعتمد على الوصف والجمال والقيم الجمالية وكذلك في العلوم البيولوجية.
مفهوم المحتوى ( المضمون)
هو كل ما يقوله او يكتبه الفرد ليحقق من خلاله أهداف اتصاله مع الآخرين فقد يكون عبارة حطاب او قرار او اعمال عادية تتم علة مستو المؤسسات الاجتماعية أو الإدارية .
عرض النتائج: في هذا الجزء يدرج عرض كامل لبيانات الدراسة ( البحث) لكونه الجزء الهام في الدراسة و تمثل المرحلة فيما يلي :
• هي كدليل و برهان على صحة ما توصل إليه الباحث من نتائج
• توضع النتائج في جداول أو إشكال مقروءة و غير غامضة او مشوشة
• الغرض منه هو تسيير المقصود و ليس استعراضه
• ترتيب البينات و تصنيفها توضيح مدلول كل جدول مع إبراز العلاقة مع بين نتائج المشكلة الفرعية و ارتباطاتها بالمشكلة الرئيسية .
خطوات تحليل المضمون
1- تجديد مشكلة البحث أو الموضوع
2- صياغة الفروض ( احتمال وجود علاقة بين المتغيرات )
3- تحديد مجتمع البحث ( المادة أو المواد التي سوف تخضع للبحث و الدراسة )
4- اختيار العينة : موقف الصحافة من الانتخابات
5- تحديد رمز التحليل للعينة
وفي الإعلام يستخدم تحليل المضمون:
هو وسيلة بحث يستخدمها الباحث لوصف المحتوى الظاهر للرسالة الإعلامية وصفا كميا وموضوعيا ومنهجيا. أي أنها تهدف إلى الوصف الموضوعي المنظم الكمي للمحتوى الظاهر للاتصال ، وهو يشمل كل المعاني التي تنتقل عن طريق الرموز( اللفظية والمصورة والحركية...الخ) التي تكون مادة الاتصال نفسها.
**********

Analyse the concept of analysis
Is that the mental processes used by the researcher in the study of phenomena and events and documents to uncover the factors affecting the phenomenon under study and isolate components from each other and knowledge of the properties of these elements and the nature of relations between them and the reasons for the differences and implications, to make the events clear and aware of the mind , or can be defined is the experimental approach and research based on the composite response of its parts and the thing to its elements to its members and the body and soul to the depths of emotional emotional composition, has been applied to the analysis in the areas of human sciences are many and varied applied in the social sciences and psychological sciences and science-based descriptive description and Beauty and aesthetic values as well as in the biological sciences.
The concept of content (content)
Is all that is said or written by the individual to achieve their goals through contact with others may be a lumberjack or a decision or normal work is bug level of social institutions or administrative.
Showing results: in this section include the full view of the survey data (search) for being an important part in the study and a phase are as follows:
• are evidence and proof of the validity of the findings of a researcher from the results
• put the results in tables or unread and vague or confusing
• purpose is to conduct and is not intended to review
• Sort and classify evidence to clarify the meaning of each table, highlighting the relationship between the results of the problem with the Subcommittee and its connections with the key problem.
Steps to content analysis
1 - Renewal of the research problem or topic
2 - the formulation of hypotheses (the probability of a relationship between variables)
3 - Determine the research community (article or material which will be subject to search and study)
4 - Selecting the sample: the position of the press of the election
5 - Identification code analysis of the sample
And in the media content analysis is used:
Is a search engine used by the researcher to describe the content of the message information apparent in quantitative and objective and systematic. That is, they aimed at the systematic quantitative description of the substantive content of the apparent connection, which includes all the meanings transmitted by the symbols (verbal, visual and motor ... etc.) in which the contact material itself.
Peace be upon you ..
Today Jptlkm second part of the media using the English ..
God willing, appeal to you ..
Regards ..






المصطلح التالت:

مصطلح coproduction الانتاج المشترك:
'إنتاج مشترك حول العمل معا من أجل مجتمع قوي وأكثر فعالية الخدمات الاجتماعية. ويبدأ ذلك من فكرة أن الخدمات التي تنجح فقط عندما يكون الناس هي التي خدم فيها. تدريس مثال على ذلك. وقال مدرس سيعلم ، ولكن التعلم يحدث عندما تصبح مشاركة الطلاب. وهذا المبدأ لا يمكن أن تؤخذ في كل مجال تقريبا من الخدمة. إذا كان العملاء لا تشارك بنشاط في تحقيق نتيجة ناجحة ، سوف مزود الخدمة لن تنجح وحدها.
الوقت المصرفية يأخذ الأفكار الأساسية لإنتاج مشترك ويبنى على حقيقة أن الناس بطبيعة الحال نريد ان نعطي الظهر ، لإحداث فرق ، تماما كما تفعل مقدمي الخدمات المهنية. مع الإنتاج المشترك أن يعيد هو التشجيع. أصبح المستفيدون شركاء ومشاركين في بناء نتائج ناجحة.
يمكن أن نتخذها لخمسة القيم الجوهرية للوقت المصرفية وتطبيقها على الفكرة الأساسية لإنتاج مشترك في مجالات الخدمات الاجتماعية لخلق شعورا متجددا للعضوية والانتماء والملكية المشتركة في تحقيق نتائج إيجابية. هذا يستدعي من كل خمسة من القيم الأساسية. مع كل بدوره
عملاء تصبح قيمتها كأصول.
مساهماتها تقدر -- ويكافأ -- بوصفها العمل الحقيقي.
المعاملة بالمثل بين العملاء والمهنيين يؤدي إلى دعم مفيدة للطرفين وأقوى نتائج كل جولة.
العملاء ومقدمي الخدمات كافة السبل التي تساهم في بناء شبكة من الدعم المتبادل.
هناك احترام كل ولكل ما يجلب الى طاولة المفاوضات.

Co-Production™' is about working together for a strong community and more effective social services. It

starts from the idea that services are successful only when the people being served are involved. Teaching is an ex-ample. A teacher will teach, but learning happens when students become engaged. That principle can be taken into almost every field of service. If clients don’t become ac-tively engaged in achieving a successful outcome, the service provider will not succeed alone.
Time Banking takes the basic ideas of Co-Production™ and builds on the fact that people naturally want to give back, to make a difference, just as professional providers do. With Co-Production™ that giving back is encouraged. Recipients become partners and participants in building successful outcomes.
We can take the Five Core Values of Time Banking and apply them to the basic idea of Co-Production™ in the fields of social services to create a renewed sense of membership, belonging and joint ownership in positive outcomes. This calls for all of the Five Core Values. Taking each in turn, this means that:Clients become valued as assets. Their contributions are valued – and rewarded – as real work. Reciprocity between clients and professionals leads to mutually rewarding support and stronger outcomes all round. Clients and service providers all contribute in ways that build a web of mutual support. There is respect for each and for what each brings to the table

 

cubra غير متصل  
قديم 01-13-2010, 11:46 AM   #3
الأرض المباركة
+ قلم بدأ بقوة +
 

الصورة الرمزية الأرض المباركة

 

رقم العضوية : 96212

تاريخ التسجيل: 10 - 9 - 2009

الإقامة: غزة

عدد الردود : 45

عدد المواضيع : 0

المجموع : 45

المهنة :

الأرض المباركة is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

thank you

 

الأرض المباركة غير متصل  
قديم 01-13-2010, 12:13 PM   #4
Lola Abd
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية Lola Abd

 

رقم العضوية : 82540

تاريخ التسجيل: 19 - 7 - 2009

الإقامة: -Irreplaceable If U Lost Me .. Cuz I Nearly Give Second Chances To Anyone !

عدد الردود : 569

عدد المواضيع : 29

المجموع : 598

المهنة : I Live Everyday Like A Last Day In My Life ♥

Lola Abd is on a distinguished road
الأصدقاء: (41)


افتراضي

Delivered your hands

 

Lola Abd غير متصل  
قديم 06-23-2011, 01:57 PM   #5
أ.ســـــمـــــاح
+ قلم محترف +
 

الصورة الرمزية أ.ســـــمـــــاح

 

رقم العضوية : 73638

تاريخ التسجيل: 25 - 5 - 2009

الإقامة: في ذكريات الماضي وصراعات الحاضر وأحلام المستقبل

عدد الردود : 2857

عدد المواضيع : 113

المجموع : 2,970

المهنة : English Teacher

أ.ســـــمـــــاح is on a distinguished road
الأصدقاء: (68)


افتراضي


The changing newspaper

Today's newspaper are far different from those our grandparents read.
brighter graphically with splashes of color and open typography . they are more attractive and easier on the eye
their writing is more informal . most important of all they cover a much wider range of subject matte
.

public Relation

This term includes two concepts:
Relations: dealing with communication caused by the interaction of two or more and realized this relationship after the occurrence of an action-reaction were the result of positive and cooperative social relationships or on the contrary, the negative trend and lead to strained relations that could lead to disintegration and differences between individuals 0
- Public: dealing with the public or people, and this concept is precisely the scope of the totality of relationships, including any relations here all interactions with the public or people in society and therefore become such interactions and large-scale complex multi-dimensional variety of targets the needs of individuals and groups and the diversity of interests and breadth of their goals.

Advertising

Is one of the public information activities, which are indispensable for the economic activities of industry, trade, services and other economic activities as well as for institutions and charitable organizations, non-profit, without disclosing that their efforts will not get community support and funding necessary material for the continued operation and performance of its mission.


And advertising art of self-developed advanced technological development, which we come to it, with wrought by the great development of computers in today's world, reflected in turn on the world of advertising and advertising design advertising and bringing them out of the development and attraction thing a lot.

Feedback

Reaction could take a reverse trend in the communication process, which stems from the future to the sender, in order to express the position of the receiver of the message, understanding it and its response or rejection of meaning, has become an important reaction in the calendar of the communication process, media professionals, seeking to find out how the message arrives to the recipient and the extent of understand and embrace.

Noise

Noise: and called all that hinders the communication process, whether the disability is a result of poor in the preparation of the message or worse in terms of transmission time, place, or in poor transmission channel or channel receiver ... And is jamming of the most prominent things that seek to connect to the existing avoided, so as not to lose part of the effort in vain.

 

أ.ســـــمـــــاح غير متصل  
إضافة رد


جديد مواضيع قسم طلبة الجامعات
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

 
الساعة الآن 08:01 AM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
SEO by FiraSEO v3.1 .دعم Sitemap Arabic By
 
   

 

 

 
 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى