الملتقى التربوي
admin@sef.ps | 0595555525 || Facebook
 
Society of Education Forum

تواصل معنا

عند رؤيتك لمشاركة سيئة فضلا  انقر على هذه الأيقونة تقرير بمشاركة سيئة والتي تظهر  في محتوى المشاركة .. وسنقوم نحن باللازم فورا ،، شكرا لمساعدتكم .

إعلانات أخرى

الدولية للالمنيوم ..شارع الصناعة مفترق المستشفى الاردني

 

العودة   الملتقى التربوي © > ::: إدارة ومناهج ::: > ملتقى الإدارة المدرسية وشئون المعلمين
جديد المواضيع

قوانين الانضباط المدرسي

psp قوانين الانضباط المدرسي قوانين الانضباط المدرسي: سيطبق برنامج التربية والتعليم التابع للأونروا أنظمته المتعلقة بالانضباط في المدارس بطريقة عادلة ومنصفة دون تمييز، وسيكون ضمن هذه

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع مدرس اسلامي مشاركات 3 المشاهدات 7469  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-12-2010, 01:34 PM
مدرس اسلامي
+ قلم جديد +
 
 


مدرس اسلامي غير متصل


 


psp


قوانين الانضباط المدرسي


قوانين الانضباط المدرسي:
سيطبق برنامج التربية والتعليم التابع للأونروا أنظمته المتعلقة بالانضباط في المدارس بطريقة عادلة ومنصفة دون تمييز، وسيكون ضمن هذه الانظمة إجراءات تأديبية لأؤلئك الذين يخالفون القواعد والأنظمة في هذا الصدد.

وستتضمن الإجراءات التأديبية توجيه تحذير شفوي أو كتابي، وذلك باستدعاء ولي الأمر، وتقديم طلب اعتذار وصفح رسمي. وهناك إجراءات تأديبية أخرى داخل المدرسة مثل الاستثناء من النشاطات اللامنهجية (مثل عرافة الصف، قيادة مجموعة عمل داخل الصف، الحرمان من وقت الاستراحة أو استراحة الطعام)، تغريم الطالب ثمن أي أضرار تلحق بممتلكات المدرسة أو ممتلكات الآخرين أو طرد الطالب من الصف.

وسيكون هناك أيضاً إنذار أول أو ثاني بناءً على درجة خطورة المخالفة. إن حصول الطالب على الإنذار الأول أو الثاني، سيرفع من درجة الخطورة لأي خرق مشابه يقوم به الطالب في هذه السنة الدراسية. وفي الحالات الخطيرة أو في حالة تكرار سوء التصرف، قد يكون الطالب عرضة لتعليق حضوره للمدرسة لمدة أسبوع، أو شهر أو حتى انتهاء الفصل الدراسي او السنة الدراسية ؛ وقد يتم نقله إلى مدرسة أخرى بموافقة أو بدون موافقة ولي أمر الطالب أو الطالبة ؛ أو في الحالات الخطرة جداً، سيطرد من المدرسة. وفي حالة قيام طالب ما بمهاجمة طالب آخر أو مدرس ويتسبب في جرحه أو إيذائه، أو في حالة قيام ولي الأمر بالاعتداء على مدرس أو أي موظف آخر، تحتفظ إدارة المدرسة بحقها في استدعاء الشرطة.

تصنف مخالفات الانضباط المدرسي إلى ثلاثة مستويات حسب درجة التأثير في البيئة الدراسية للطالب والمدرسة والأمثلة التالية توضح ذلك:

المستوى الأول يتضمن تلك المخالفات التي تسبب إخلالاً طفيفاً للبيئة الدراسية لكل من المدرسة والطالب. على سبيل المثال: الغياب والتأخير المتكرر في الحضور إلى المدرسة، وعدم ارتداء الزى الرسمي المدرسي، واستخدام عناصر مخلة بسير العملية التعليمية التعلمية مثل الهواتف المحمولة في الصف، وترك الصف أو المدرسة بدون إذن، وما إلى ذلك.

• المستوى الثاني يتضمن المخالفات التي تنطوي على تشويش كبير لبيئة الطالب الدراسية. على سبيل المثال، تكرار المخالفات من المستوى الأول، وعدم الانصياع للتعليمات المدرسية وتحديها، والسلوك العدواني اللفظي، ومحاولة الدخول إلى المدرسة بدون إذن، وتشكيل جماعات أو عصابات بقصد القيام بأنشطة محظورة، وأعمال التخريب المختلفة، وحيازة أدوات حادة أو خطرة، والهجوم و/أو جرح أي من زملائه الطلاب أو المعلمين، أو المشاركة في أنشطة محظورة مثل الغش في الامتحانات.

• المستوى الثالث يتضمن المخالفات التي تمثل سلوكاً خطيراً ، فعلى سبيل المثال، تكرار المخالفات من المستوى الثاني، واللغة الهجومية أو السلوك ذي الطابع الجنسي، والهجوم على أي من الزملاء الطلاب أو العاملين في المدرسة والتسبب في إصابات خطيرة، أو التهديد بالعنف أو الأذى أو الضرر ضد الآخرين، أو استخدام السلاح ضد الآخرين، أو حيازة أو تعاطي أو بيع المخدرات المحظورة في المدارس، إحراق أو إحداث أضرار للمباني المدرسية.

ستقوم المدرسة بتشكيل مجلس ضبط لعمل التوصيات والقرارات الانضباطية الضرورية للرد علي المخالفات المختلفة التي تصدر عن الطلبة وخاصة حين يتعلق الأمر بممارسة سلوك خطير. وسيتكون المجلس من المدير/ة وأحد المعلمين الذي سيتم اختياره من قِبل نظرائه ومدرس آخر يتم اختياره من قبل ممثلي الطلبة وممثل للمجتمع المحلي ينتخب بواسطة مجلس الآباء وطالب يتم ترشيحه من قبل ممثلي الطلبة. سيكون مجلس ضبط على دراية تامة ومستمرة بحالات عدم الانضباط الخطيرة ويمكنه أيضا اتخاذ القرارات والتوصيات في الحالات الأقل خطورة.


تدرك دائرة التعليم في الأونروا الأهمية المحورية لدور الوالدين في تطوير سلوك ايجابي ومسئول لدى الطلبة وبالتحديد فيما يتعلق بالاحترام والانضباط. وتأمل الأونروا أن يتعاون جميع الأهالي معها لتحقيق هدفها وهو جعل المدارس آمنة ومحفزة ومشجعة للطلبة لتحقيق تطلعاتهم الأكاديمية ورفع مكانتهم العلمية والاجتماعية في مجتمعهم.

وعليه، فإننا نرجو منكم أن تناقشوا هذه الوثيقة مع أطفالكم وأن تبرزوا لهم أهمية الالتزام بقواعد الانضباط في المدرسة. إن أردتم مناقشة هذه القواعد والتعليمات مع إدارة المدرسة أو أردتم قراءة الارشادات بشكل أكثر تفصيلا، الرجاء التواصل مع مدير/ة المدرسة الذين سيسعدهم أن يقدموا لكم ما تحتاجونه بخصوص إرشادات الانضباط.







October 12th, 2010


 

 

 

 


اذكر الله ...

قديم 11-04-2010, 10:41 AM   #2
رنا13
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية رنا13

 

رقم العضوية : 162614

تاريخ التسجيل: 30 - 3 - 2010

عدد الردود : 142

عدد المواضيع : 29

المجموع : 171

المهنة : معلمة

رنا13 is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

حلووو
يسلموووو
*************

 

رنا13 غير متصل  
قديم 11-04-2010, 12:50 PM   #3
ساره محمد فارس
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية ساره محمد فارس

 

رقم العضوية : 189397

تاريخ التسجيل: 1 - 7 - 2010

الإقامة: بلاد الله واسعه

عدد الردود : 3500

عدد المواضيع : 9

المجموع : 3,509

المهنة : معلم صف

ساره محمد فارس is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)


افتراضي

بارك الله فيك شكرا............

 

ساره محمد فارس غير متصل  
قديم 12-10-2010, 09:15 PM   #4
Ms.nana
+ قلم متميز +
 

الصورة الرمزية Ms.nana

 

رقم العضوية : 213184

تاريخ التسجيل: 16 - 11 - 2010

الإقامة: Every where ^_^

العمر: 16

عدد الردود : 222

عدد المواضيع : 14

المجموع : 236

المهنة : طـآلبـهـ فـ~ـي مـدرسسـهـ تل السسلطآن الاعدآدية بنآت ^^

Ms.nana is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

تسلم ديـآتك وياريت الكل يلتزم بقوانين المدرسـه

مشان ما يضطروا حالهم ويعرضوا انفسهم للتهزيئ

 

Ms.nana غير متصل  
إضافة رد


جديد مواضيع قسم ملتقى الإدارة المدرسية وشئون المعلمين
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

 
الساعة الآن 06:45 PM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
SEO by FiraSEO v3.1 .دعم Sitemap Arabic By
 
   

 

 

 
 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى