الملتقى التربوي
admin@sef.ps | 0595555525 || Facebook
 
Society of Education Forum

تواصل معنا

عند رؤيتك لمشاركة سيئة فضلا  انقر على هذه الأيقونة تقرير بمشاركة سيئة والتي تظهر  في محتوى المشاركة .. وسنقوم نحن باللازم فورا ،، شكرا لمساعدتكم .

إعلانات أخرى

الدولية للالمنيوم ..شارع الصناعة مفترق المستشفى الاردني

 

العودة   الملتقى التربوي © > ::: إدارة ومناهج ::: > ملتقى الإدارة المدرسية وشئون المعلمين > الخطط الفصلية ( مدرسية،فصلية ،سنوية)من اول لغاية تاسع
الخطط الفصلية ( مدرسية،فصلية ،سنوية)من اول لغاية تاسع الخطط الفصلية ( مدرسية،فصلية ،سنوية)من اول لغاية تاسع

جديد المواضيع

نموذج لخطة مدير المدرسة .......

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد : أضع بين أيديكم

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع الصقر الطائر مشاركات 52 المشاهدات 43086  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-24-2008, 08:53 PM
الصورة الرمزية الصقر الطائر
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 
 


الصقر الطائر غير متصل


 















الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :


أضع بين أيديكم نموذج لخطة مدير المدرسة وللمدير المساعد والتي يمكن الإسترشاد بها في بناء الخطة .


ونجاح المدرسة يعتمد على نجاح الإنسان المسؤول عنها, ومدى كفاءته وقدرته التخطيط ,
فلقد أصبح التخطيط ضروريا وهاما لكل مجالات الحياة , وهو أكثر أهمية في المجال التربوي ، وحتى يكون مدير المدرسة قادرا على بناء خطط العمل المدرسي فلا بد أن يكون ملما, وواعيا لمعنى التخطيط وأهميته وفوائده وكيفية بناء الخطة, وتنفيذها, ومتابعتها وتطويرها ،ولا بد له أن يعلم أن التخطيط عملية أونشاط مستمر ودائم التجدد ، يتضمن عملية وضع الأهداف وتحديدها وتنفيذها واختيار وسائل وطرق تقويم العمل ومتابعته وتطويره.
يقصد بخطة مدير المدرسة :- برمجـة عمل مدير المدرسة والإدارة المدرسية على مدار فترة زمنية( يومية أوأسبوعية أوشهرية أوفصلية أولعام دراسي كامل ) تكون خير دليل على أداء العمل وفق تنظيم زمــني بما يتلاءم مع مسؤوليات الإدارة المدرسية الإشرافية والإدارية المتاحة بها ومايطرأ مــن أعمال مستجدة وكذلك مع ظروف البيئة المحيطة والجو المدرسي العام والمبنى المدرسي.وهي كذلك برنامج عمل زمني يحدد خطوات تنفيذ مهام مدير المدرسة خلال عام تبدأ بتحديد مجالات عمل مدير المدرسة ، ثم صياغة الأهداف الإجرائية المحققة للمجال ثم الإجراءات والأساليب والأنشطة الكفيلة بتحقيق الأهداف ، ثم تأتي مرحلة التقويم لكل هدف لمعرفة مدى مناسبة الإجراءات والأساليب والأنشطة لكل هدف وبذلك يستطيع العاملون في المدرسة بلوغ أهدافهم في تحسين عملية التربية والتعليم ، وبذلك تصبح خطة مدير المدرسة وسيلة لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية







1. المصادر الدينية والوطنية . .
2. سياسة التعليم في الدولة ..
3. كتاب منهج المرحلة التعليمية الابتدائية ،الإعدادية ، الثانوية.
4. القواعد التنظيمية لمدارس التعليمالعام,الدليل الاجرائي,صلاحيات مدير المدرسة.

5. الأهداف العامة للتعليم وأهداف المراحل التعليمية ،وأهداف المواد الدراسية.
6. اللوائح والأنظمة الصادرة من خارج الوزارة ولهاعلاقة بالتعليم مثل لوائح الخدمة المدنية وغيرها
7. خطة التطوير الواردة من إدارةالتعليم.
8. خطة النشاط المدرسي الواردة من إدارةالتعليم.
9. خطة الإرشاد الطلابي الواردة من إدارةالتعليم.
10. خطة عمل مدير المدرسة للعام الماضي.
11. التقويم الدراسي للأعوام الدراسية.
12. دليل المرشد الطلابي.
13. دليل المعلم.
14. دليل النشاط المدرسي.
15. توجيهات الإدارة المدرسية وتوجيهات الموادالدراسية.
16. نتائج تحصيل الطلاب في العام الدراسيالماضي.
17. لائحة تقويم الطالب والمذكرة التفسيرية وما ألحقبها من تعليمات وتعاميم.
18. سجلات المدرسة في الأعوام السابقة ( الإدارية ،النشاط ، الإرشاد ...)
19. الحالات الصحية في المدرسة لجميع منسوبيالمدرسة.
20. الحالات الاجتماعية في المدرسة لجميع منسوبيالمدرسة.
21. الحالات الاقتصادية في المدرسة لجميع منسوبيالمدرسة.
22. التعليمات والتعاميم المنظمة للأعمال التربويةوالتعليمية والاجتماعية والصحية في المدرسة .
23. النظريات التربوية والنفسية والإدارية في الكتبوالمراجع العلمية.
24. تجارب مدير المدرسة والتجارب التي استفادها منغيره والخبرات المنقولة له من غيره.



يتبع .....

March 24th, 2008


 

 

 

 


اذكر الله ...

قديم 03-25-2008, 01:12 AM   #2
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصقر الطائر

 

رقم العضوية : 11630

تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2007

الإقامة: GAZA STRIEFEN

عدد الردود : 607

عدد المواضيع : 31

المجموع : 638

المهنة : يمنع اداراج ايميلات مكان المهنة نشكر تفهمكم

الصقر الطائر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

مهام ومسؤوليات مدير المدرسة









(كما ورد في القواعد التنظيمية)


المادة الخامسة عشرة :
مدير المدرسة :-
مدير المدرسة هو المسؤول الأول في مدرسته وهو المشرف على جميع شؤونها التربوية والتعليمية و الإدارية والاجتماعية وهو القدوة الحسنة لزملائه أداء وسلوكاً ، ويدخل في مسؤولياته ما يلي :
1- الإحاطة الكاملة بأهداف المرحلة وتفهمها والتعرف على خصائص طلابها وفقاً لما جاء في سياسة الدولة0
2- تهئية البيئة التربوية الصالحة لبناء شخصية الطالب ونموه من جميع الجوانب واكتساب الخصال الحميدة .
3- متابعة الإشراف على مرافق المدرسة وتجهيزاتها وتنظيمها وتهيئتها للاستخدام مثل ( المصلى ، والمعامل والمختبرات ، ومركز مصادر التعلم ، والمقصف المدرسي ، والمقصف المدرسي و قاعات النشاط ، والأفنية والملاعب ، وأجهزة التكييف و تبريد المياه و غيرها …) وتنظيم الفصول وتوزيع الطلاب عليها .
4- اتخاذ الترتيبات اللازمة لبدء الدراسة في الموعد المحدد وإعداد خطط العمل في المدرسة ، وتنظيم الجداول ، وتوزيع الأعمال وبرامج النشاط على منسوبي المدرسة وتشكيل المجالس واللجان في المدرسة ومتابعة قيامها بمهامها وفق التعليمات وحسب ماتقتضية حاجة المدرسة .
5- الإشراف على المعلمين وزيارتهم في الفصول والاطلاع على أعمالهم ونشاطهم ومشاركاتهم .
6- تقويم الأداء الوظيفي للعاملين في المدرسة وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك مع الدقة والموضوعية والتحقيق من وجود الشواهد المؤيدة لما يضعه من تقديرات .
7- الإسهام في النمو المهني للمعلم من خلال تلمس احتياجاته التدريبية واقتراح البرامج المناسبة له ، ومتابعة التحاقه بما يحتاج إليه من البرامج داخل المدرسة وخارجها وتقويم آثارها على أدائه ، والتعاون في ذلك مع المشرف التربوي المختص .
8- التعاون مع المشرفين التربويين وغيرهم ممن تقتضي طبيعة عملهم زيارة المدرسة وتسهيل مهماتهم ومتابعة تنفيذ توصياتهم وتوجيهاتهم مع ملاحظة المبادرة في دعوة المشرف المختص عند الحاجة .
9- تعزيز دور المدرسة الاجتماعي وفتح آفاق التعاون والتكامل بين المدرسة وأولياء أمور الطلاب وغيرهم ممن لديهم القدرة على الإسهام في تحقيق أهداف المدرسة .
10- توثيق العلاقة بأولياء أمور الطلاب ودعوتهم للإطلاع على أحوال أبنائهم ومواصلة إشعارهم بملاحظات المدرسة ومرئياتها حول سلوكهم ومستوى تحصيلهم والتشاور معهم لمعالجة ما قد يواجهه أبناؤهم من مشكلات .
11- تفعيل المجالس المدرسية وتنظيم الاجتماعات مع هيئة المدرسة لمناقشة الجوانب التربوية والتنظيمية ، وضمان قيام كل فرد بمسؤولياته على الوجه المطلوب ، مع ملاحظة تدوين ما يتم التوصل إليه ومتابعة تنفيذه .
12- المشاركة في الاجتماعات واللقاءات وبرامج التدريب وفق ما تراه إدارة التعليم أو المشرف التربوي المختص 0
13- إطلاع هيئة المدرسة على التعاميم والتوجيهات واللوائح والأنظمة الصادرة من جهات الاختصاص ومناقشتها معهم لتفهم مضامينها والعمل بموجبها ؛وذلك من خلال اجتماع يعقد لهذا الغرض 0
14- الإشراف على برامج التوجيه والإرشاد في المدرسة والاهتمام بها ومتابعة برامج النشاط وتقويمها والعمل على تحقيق أهدافها 0
15- الإشراف على مقصف المدرسة والتأكد من تطبيق الشروط المنظمة لتشغيله ومن توفر الشروط الصحية فيما يقدم للطلاب ودعوة من يحتاج إليه من المختصين عند الحاجة للتأكد من سلامته 0
16- الإشراف على أعمال الاختبارات وفق اللوائح والأنظمة ومتابعة دراسة نتائج الاختبارات وتحليلها واتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء ذلك 0
17- الإشراف على برنامج الاصطفاف الصباحي وتوجيه العمل اليومي والتأكد من انتظامه واكتمال متطلباته وتذليل معوقاته والتحقق من أن كل فرد من منسوبي المدرسة يقوم بما هو مطلوب منه على أكمل وجه 0
18- تفقد منشآت المدرســة وتجهيزاتها والتأكــد من نظافتها وسلامتها وحسن مظهرها 0 وإعداد سجل خاص بحالة المبنى وأعمال صيانته والمبادرة في إبلاغ إدارة التعليم عن وجود أية ملاحظات معمارية أو إنشائية يخشى من خطورتها 0
19- المبادرة في الإجابة على المكاتبات الواردة للمدرسة مع ملاحظة العناية بدقة المعلومات ووضوحها 0
20- تقديم تقرير في نهاية كل عام دراسي إلى إدارة التعليم يتضمن ما تم إنجازه خلال العام 0 إضافة إلى ما تراه إدارة المدرسة من مبادرات ومرئيات تهدف إلى تطوير العمل في المدرسة بصفة خاصة ، وفي المدارس الأخرى وفي التعليم بوجه عام 0
21- تهيئة وكيل المدرسة للقيام بعمل مدير المدرسة عند الحاجة ؛ مثل : تمكينه من المشاركة في زيارة المعلمين ومتابعة أدائهم ورئاسة بعض اللجان وغير ذلك 0
22- القيام بتدريس ما يسند إليه من حصص حسب الأنظمة 0
23- أية أعمال أخرى تسندها إليه إدارة التعليم مما تقتضيه طبيعة العمل التعليمي 0
المادة السادسة عشرة :

1) يولي مدير المدرسة المعلم الجديد عناية خاصة ويزوده بكل ما يلزمه من التعليمات والتوجيهات ، ويساعده على الإحاطة الكاملة بواجباته وأسس القيام بها ، ويمكنه من المشاركة في اللقاءات والبرامج التنشيطية والدورات التدريبية الخاصة بالمعلمين الجدد 0
2) يقوم مدير المدرسة بمتابعة المعلم الجديد وتقويمه وفقا للتعليمات الخاصة بسنة التجربة ،ويوثق زياراته له في الفصل وتوجيهاته في ( سجل متابعة مدير المدرسة للمعلم وتقويمه ) ويبلغ المعلم كتابيا بعد كل زيارة بما علية من ملاحظات 0 ويعد في ضوء ذلك تقويم الأداء الوظيفي الخاص بالمعلم ويبعثه إلى إدارة التعليم في الوقت المحدد مبينا فيه رأيه بمدى صلاحيته للعمل أو تحويله إلى عمل آخر 0


المادة السابعة عشرة :

1) يقوم مدير المدرسة بتوثيق حالات غياب وتأخر العاملين في المدرسة من المعلمين وغيرهم ، ويتخذ جميع الإجراءات النظامية من تدوين ملاحظة في دفتر الدوام ومن مساءلة وتحقيق 0
2) يتخذ اللازم لحسم أيام الغياب من راتب المعلم أو الموظف ؛ وتطبيق مبدأ الأجر مقابل العمل 0
3) يكتب لإدارة التعليم بما يحصل في المدرسة من حالات غياب وتكرر تأخر ، ويبين ما يرى اتخاذه بشأن كل حالة من إجراء غير الحسم من الراتب ؛ لأن حسم أيام الغياب لا يعد عقوبة 0
4) يلاحظ مدير المدرسة وضع ما يوثقه من حالات الغياب والتأخر في الاعتبار عند إعداد تقويم الأداء الوظيفي للمعلمين والعاملين في المدرسة ، وعند كتابة ما يطلبونه من توصيات يحتاجون إليها حين التقدم لعمل قيادي أو الالتحاق بدورة تدريبية أو إيفاد للتدربس الخارج أو غير ذلك من الفرص المتاحة 0
المادة الثامنة عشرة :

يعد مدير المدرسة لنفسه قبل بداية كل عام دراسي خطة عمل مفصلة لما يقرر القيام به من أعمال وواجبات ، ويصنفها إلى مهام ( يومية – وأسبوعية – وشهرية -وفصلية – وسنوية ) 00 ويراجع ما نفذه من الخطة بصفة دورية وفق بطاقة ( التقويم الذاتي لعمل مدير المدرسة ) 0

يتبع---
















 

الصقر الطائر غير متصل  
قديم 03-25-2008, 01:14 AM   #3
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصقر الطائر

 

رقم العضوية : 11630

تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2007

الإقامة: GAZA STRIEFEN

عدد الردود : 607

عدد المواضيع : 31

المجموع : 638

المهنة : يمنع اداراج ايميلات مكان المهنة نشكر تفهمكم

الصقر الطائر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

صلاحيات مدير الدرسة







1 – تشــــكيل : ( المجالس واللجان ) في المدرسة ، وتفعيل دورها وفق القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام ، وتحديد مواعيد وأماكن اجتماعاتها .
2 – زيادة عدد الفصــول في المدرسة أو تقليصها – عند الضرورة – أثناء العام الدراسي وذلك وفق المعادلة المقررة من الوزارة ( عدد الطلاب مع عدد الفصول ) ، على ألا يترتب على ذلك زيادة في عدد المعلمين ، مع إشعار إدارة التعليم بذلك .
3 – السماح للطلاب : ( المتكرري الرسوب وكبار السن ) بمواصـلة الدراسة أو تحويلهم لمدارس أخرى وفق التعليمات واللوائح ، وبعد الاستئناس برأي لجنة التوجيه والإرشاد .
4 – إعادة توزيع الطلاب في الفصول حسب ما تقتضيه المصلحة التعليمية وفق المعادلة الخاصة بالفصـول والطلاب، وبعد الاستئناس برأي لجنة التوجيه والإرشاد .
5 – إحالة أي طالب يشتبه في إصابته بمرض معد إلى جهة صحية ، وعدم السماح له بالعودة إلى الدراسة في المدرسة إلا بعد أن يُحضر تقريراً طبياً معتمداً يؤكد عدم خطورته على الطلاب أو خلوه من المرض أو شفاءه .
6 – فتح مركز خدمات الطلاب التربوية – بعد موافقة لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة – عند توافر العدد اللازم لافتتاحه ، وإبلاغ إدارة التعليم بذلك ، على ألا يترتب على ذلك أية التزامات مالية على الوزارة .
7 – إقرار الخطط و البرامج لنشاط الطلاب والإشراف على تهيئتهم للمشاركة في البرامج التي تنظمها إدارة التعليم ، واختيار المعلمين المشرفين على الطلاب .
8 – منح الحوافز وإيقاع الجزاءات التربوية على الطلاب وفق ما يصدر من لوائح .
9 – تسمية المعلم الذي يُنقل من المدرسة – في حالة وجود زيادة من المعلمين فيها – وفق ضوابط يُحددها مجلس المدرسة ، مع إشعار إدارة التعليم بذلك .
10 – الموافقة على من يُرشح للعمل وكيلاً للمدرسة ، مع ذكر المسـوغات ، وتحدد لجنة مديري المدارس ووكلائها في إدارة التعليم الآلية المناسبة لمعرفة رأي المدير .
11 – تقويم أداء المعلمين وسائر العاملين في المدرسة : ( وكيل المدرسة – المرشد الطلابي – أمين مركز مصادر التعلم – محضر المختبر رائد النشاط ) ، وفي حالة اختلاف وجهات النظر في التقويم بين مدير المدرسة والمشرف التربوي المختص يؤخذ بمتوسط الدرجة بينهما في العناصر الفنية .
12 – تكليف العاملين في المدرسة بأية أعمال أخرى تقتضيها طبيعة العمل التعليمي والتربوي أثناء العام الدراسي .
13 – تحديد عدد الزيارات الفنية في العام الدراسي المناسبة لكل معلم .. على ألا تقل عن زيارتين للمعلم الحاصل على تقدير ( ممتاز ) في الأداء الوظيفي ، وثلاث زيارات للمعلم الحاصل على تقدير ( جيد جداً ) ، وأربع زيارات للحاصل على تقدير ( جيد فأقل ) .
14 – تنظيم برامج النمو المهني داخل المدرسة وأثناء اليوم الدراسي مثل : ( جدول تبادل الزيــارات / لقاءات معلمي التخصص / ورش العمل ) بما يُناسب الجدول الدراسي ومصلحة الطلاب بعد التنسيق مع الإشراف التربوي في إدارة التعليم
15 – توزيع الجداول المدرسية وتعديلها بين المعلمين ، مثل : ( الجدول المدرسي للحصص / الانتظار / المناوبة / الاختبارات / … ) ، في بداية العام وأثنائه بما يحقق المصلحة التعليمية ، وبما لا يتعارض مع التعليمات .
16 – تعديل خطة الحصص الدراسية عند وجود عجز في عدد المعلمين ، مع إشعار إدارة التعليم في حينه .
17 – إصدار قرارات الحسم على المتغيبين والمتأخرين من منسوبي مدرسته وفق الأنظمة والتعليمات وإبلاغ إدارة التعليم رسمياً بالقرار لتنفيذه من أقرب راتب شهري ، ثم تقوم إدارة التعليم بإيقاع العقوبة المناسبة على المتغيبين و المتأخرين بعد اكتمال إجراءات التحقيق ، ويكون مدير شؤون الموظفين في إدارة التعليم مسؤولاً عن التأخير في الحسم من الراتب .
18 – منح المعلمين وسائر العاملين في المدرسـة الإجازات الاضطرارية ( حسب ما يراه محققاً للمصلحة التعليمية ) ، بحيث لا تتجاوز المدة خمسة أيام في الفصل الدراسي الواحد .
19 – منح الإجازة المرضية لمنسوبي المدرسة – وفق النموذج الخاص بذلك – وفي ضـوء تقرير طبي نظامي ، مع موافاة إدارة التعليم بقرار الإجازة لإكمال اللازم بشأنه .

20 – تغيير مواقع الحجرات الدراسية والمكتبية والوسائل إذا ما دعت المصلحة التربوية والتعليمية لذلك بعد موافقة مجلس المدرسة .
21 – المساءلة الخطية لأي من منسوبي المدرسة ، ولفت نظر المقصر منهم ، أو إحالته لإدارة التعليم في حالة وجود ما يستدعي ذلك .
22 – التنسيق مع مؤسسـات التدريب الأهلي لتنفيذ برامج تدريبية : ( للطلاب والمعلمين وسائر العاملين في المدرسة )، بعد موافقة مجلس المدرسة ، دون أن يترتب على ذلك أي التزامات مالية على الوزارة .
23 – توقيع خطابات التعاريف لجميع منسوبي المدرسة وفق التعليمات المنظمة لذلك وكذلك خطابات التنقل داخل المملكة للمعلمين غير السعوديين خلال الإجازات الرسمية أو الاعتيادية .
24 – العضوية في لجنة استئجار مبنى المدرسة المكلف بإدارتها .
25 – العضوية في لجنة إعداد مقايسة ترميم مبنى المدرسة .
26 – تفويض بعض من صلاحياته لوكيل ( أو وكلاء ) المدرسة .
27 – قبول عذر الطالب المتأخر عن الاختبار ؛ (( الدور الأول بفصليه / الدور الثاني )) بما لا يزيد عن نصـف زمن اختبار المادة ، وألا يكون قد خرج أحد من الطلاب من القاعة ، ويستثنى من ذلك طلاب الصف الثالث الثانوي .
28 – قبول عذر الطالب بالصف ( الثالث الثانوي ) المتأخر عن الاختبار والسماح له بدخول قاعة الاختبار على ألا يزيد التأخر عن عشر دقائق من بدء زمن اختبار المادة وألا يكون قد خرج أحد الطلاب من القاعة .
29 – تكليف من يراه من المعلمين بوضـع أسئلة مواد الاختبارات من تخصصه نفسه – لغير الصفوف التي يدرسها – وذلك في حالة وجود المسوغات اللازمة ، ويتم إشعار إدارة التعليم .
30 – مراجعة أوراق اختبارات الطلاب المكملين ( الفصلية أو النصفية ) في حدود مادتين فقط .
31 – إعادة تقويم نصف الفصل الدراسي لأي مجموعة من الطلاب إذا ثبت أن تقويمهم تم في ظروف غير ملائمة مع تقديم المسوغات لإدارة التعليم .

 

الصقر الطائر غير متصل  
قديم 03-25-2008, 01:22 AM   #4
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصقر الطائر

 

رقم العضوية : 11630

تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2007

الإقامة: GAZA STRIEFEN

عدد الردود : 607

عدد المواضيع : 31

المجموع : 638

المهنة : يمنع اداراج ايميلات مكان المهنة نشكر تفهمكم

الصقر الطائر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

.............................................

 

الصقر الطائر غير متصل  
قديم 03-25-2008, 03:04 AM   #5
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصقر الطائر

 

رقم العضوية : 11630

تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2007

الإقامة: GAZA STRIEFEN

عدد الردود : 607

عدد المواضيع : 31

المجموع : 638

المهنة : يمنع اداراج ايميلات مكان المهنة نشكر تفهمكم

الصقر الطائر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي











في هذه المشاركة سيكون حديثنا عن التالي




التقويم الدراسي


التقويم الزمني لليوم الدراسي


بيانات معلومات عن المدرسة

مجالات خطة المديــــــــــــــر
أولاً:-المعلمون:
ثانياً:- الطلاب:
ثالثاً:- المنهج الدراسي:-
رابعاً المبنى المدرسي:-



الخـــــــطة الأســــــــبوعــية






وتم جمع كل ذلك ووضعه بمستند مرفق


الملف في المرفقات






مع تحيات صقر الملتقى


الصقر الطائر






.

 

الملفات المرفقة

 

تحميل الملف
اسم الملف : الخطة .....zip‏
نوع الملف: zip
حجم الملف : 67.1 كيلوبايت
المشاهدات : 1813
الصقر الطائر غير متصل  
قديم 03-26-2008, 02:44 AM   #6
عربي
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية عربي

 

رقم العضوية : 2342

تاريخ التسجيل: 3 - 2 - 2006

الإقامة: فلسطين

عدد الردود : 1276

عدد المواضيع : 217

المجموع : 1,493

المهنة :

عربي is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

أخي الصقر الطائر

كلمات الشكر كلها لا تفيك حقك وحرصك لإدراج كل جديد ومفيد


نفعك الله ... كما نفعت غير

سلمت يمناك على هذا الجهد الطيب

وللأمام

 

عربي غير متصل  
قديم 04-11-2008, 11:40 AM   #7
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصقر الطائر

 

رقم العضوية : 11630

تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2007

الإقامة: GAZA STRIEFEN

عدد الردود : 607

عدد المواضيع : 31

المجموع : 638

المهنة : يمنع اداراج ايميلات مكان المهنة نشكر تفهمكم

الصقر الطائر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي




بارك الله فيك أخى عربى

وجزاك الله كل خير

 

الصقر الطائر غير متصل  
قديم 04-11-2008, 12:12 PM   #8
السكرتير محمد
+ قلم جديد +
 

رقم العضوية : 28138

تاريخ التسجيل: 5 - 4 - 2008

عدد الردود : 9

عدد المواضيع : 0

المجموع : 9

المهنة :

السكرتير محمد is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

بارك الله فيك على هذه الجهود وجزاك الله خيرا ً

 

السكرتير محمد غير متصل  
قديم 04-11-2008, 02:36 PM   #9
نائب المشرف العام
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية نائب المشرف العام

 

رقم العضوية : 341

تاريخ التسجيل: 12 - 5 - 2005

الإقامة: هناك ،، وسنظل معكم ،،،!!

عدد الردود : 4932

عدد المواضيع : 1247

المجموع : 6,179

المهنة : !!(****) !!

نائب المشرف العام is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

مشكور على كل جهد يبذل من أجل الرقي بالعملية التعليمية التعلمية
بارك الله فيك

 

نائب المشرف العام غير متصل  
قديم 04-11-2008, 04:40 PM   #10
ليمونة2
+ قلم جديد +
 

رقم العضوية : 14113

تاريخ التسجيل: 16 - 8 - 2007

الإقامة: palestine

العمر: 25

عدد الردود : 15

عدد المواضيع : 0

المجموع : 15

المهنة : teacher

ليمونة2 is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

مشكور علي هذا الجهد الرائعو جزاك الله كل خير

 

ليمونة2 غير متصل  
قديم 04-12-2008, 09:32 AM   #11
ســــــــيوف الحـــــــق
+ قلم جديد +
 

رقم العضوية : 17978

تاريخ التسجيل: 21 - 11 - 2007

الإقامة: فسطين

عدد الردود : 8

عدد المواضيع : 0

المجموع : 8

المهنة : مدرس

ســــــــيوف الحـــــــق is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي


مشكور أخى الكريم


الصقر الطائر


عمل رائع ومميز

وجزاك الله خيرا

 

ســــــــيوف الحـــــــق غير متصل  
قديم 04-12-2008, 06:29 PM   #12
الصقر الطائر
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية الصقر الطائر

 

رقم العضوية : 11630

تاريخ التسجيل: 28 - 6 - 2007

الإقامة: GAZA STRIEFEN

عدد الردود : 607

عدد المواضيع : 31

المجموع : 638

المهنة : يمنع اداراج ايميلات مكان المهنة نشكر تفهمكم

الصقر الطائر is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي



أشكركم جميعا

وبارك الله فيكم

 

الصقر الطائر غير متصل  
قديم 04-13-2008, 08:25 AM   #13
سحر القلوب
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية سحر القلوب

 

رقم العضوية : 3931

تاريخ التسجيل: 12 - 6 - 2006

الإقامة: قلب القمر

عدد الردود : 5547

عدد المواضيع : 656

المجموع : 6,203

المهنة : معلمة حقوق انسان

سحر القلوب is on a distinguished road
الأصدقاء: (11)


افتراضي

مشكور اخي الصقر الطائر

يسلموا على المعلومات المفيدة والموضوع الهام


دمت بخير

 

سحر القلوب غير متصل  
قديم 05-27-2008, 05:30 AM   #14
سلوى محمود
+ قلم جديد +
 

رقم العضوية : 32135

تاريخ التسجيل: 20 - 5 - 2008

الإقامة: سوريا

العمر: 29

عدد الردود : 21

عدد المواضيع : 0

المجموع : 21

المهنة : مديرة مدرسة

سلوى محمود is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

تشكر اخي الصقر الطائر

على المعلومات المفيدة والموضوع الهام

وتقبل تحياتي

 

سلوى محمود غير متصل  
قديم 06-26-2008, 03:27 PM   #15
nadia2008
+ قلم جديد +
 

رقم العضوية : 35829

تاريخ التسجيل: 25 - 6 - 2008

عدد الردود : 1

عدد المواضيع : 0

المجموع : 1

المهنة :

nadia2008 is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)


افتراضي

مشكور جدا على الافادة

 

nadia2008 غير متصل  
إضافة رد


جديد مواضيع قسم الخطط الفصلية ( مدرسية،فصلية ،سنوية)من اول لغاية تاسع
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

 
الساعة الآن 11:14 PM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
SEO by FiraSEO v3.1 .دعم Sitemap Arabic By
 
   

 

 

 
 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى