الملتقى التربوي
admin@sef.ps | 0595555525 || Facebook
 
Society of Education Forum

تواصل معنا

عند رؤيتك لمشاركة سيئة فضلا  انقر على هذه الأيقونة تقرير بمشاركة سيئة والتى تظهر  في محتوى المشاركة .. وسنقوم نحن باللازم فورا ،، شكرا لمساعدتكم .

إعلانات أخرى

الدولية للالمنيوم ..شارع الصناعة مفترق المستشفى الاردني

 
العودة   الملتقى التربوي © > الأقسام العامة - الأسرة والمجتمع > ملتقى الأسرة والمجتمع وقضايا حواء > مطبخ حـواء
جديد المواضيع

 

 

طريقتين لعمل المبروشة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم جبت الكم طريقتين لعمل المبروشة على طرقة منال العالم والطريقة الفلسطينية هاي طريقة منال العالم المقادير : نصف كيلو طحين منخول أو أكتر بشوي برش ليمون او برتقال معلقة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع ماسة الجنة 10 مشاركات 15 المشاهدات 107463  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-22-2012, 09:07 PM
الصورة الرمزية ماسة الجنة 10
ماسة الجنة 10
+ قلم لامع +
 
 


ماسة الجنة 10 غير متصل


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم جبت الكم طريقتين لعمل المبروشة
على طرقة منال العالم
والطريقة الفلسطينية

هاي طريقة منال العالم
المقادير :
نصف كيلو طحين منخول أو أكتر بشوي

برش ليمون او برتقال معلقة و نص عصير ليمون

معلقة صغيرة بيكنغ بودر

معلقة صغيرة فانيليانصف كاسة زيت

نصف كاسة سكر

1\8 معلقة صغيرة كربونة ( بيكربونات الصوديوم )

بيضة

مربى حسب الرغبة و الأفضل تفاح

طبعا طريقة مربى التفاح ( برش تفاح مع سكر بنفس حجم التفاح مع رشة قرفة يوضع على النار الهادئة مع التحريك بين فترة و فترة حتى يستوي و يتعقد يعني يسمك)

طريقة التحضير:

نخفق البيضة مع السكر جيدا بخفاقة يدوية ثم نضع برش الليمون و البرتقال ثم عصير الليمون مع الخفق طبعا و ثم فانيليا و نخفق ثم زيت النباتي و نخفق ثم عصير البرتقال و البيكنغ بودر و الكربونة و نخفق و ثم نضع الطحين شوي شوي و نخفق لتتكون عجينة هلأ منشتغل بالعجين بأيدنا و نضع طحين لحتى تصير العجينة ما عم تلزق بأيدنا

الآن نأخذ مقدار نصف العجينة و نمدها بصينية فرن طبعا الصينية مدهونة بتكون بطحينة او زيت وبنضع المربى عليها ونفردها


بعدها منأخذ مقدار العجينة المتبقية و منبرشها بالمبشرة الفتحات الكبيرة لحتى نغطي منحطها بفرن حامي و نخبزها وبعدها نخرجها وتقطع و تاكل باردة و صحتين و الف هنا

الحين الطريقة الفلسطينية بس جبتها من النت


المبروشة
فلسطينية مية بالمية

اليوم رح اقدم لكم طريقة عمل المبروشة
فلسطينية مية بالمية
و هي عبارة عن نوع من البسكويت يمكن تقديمه مع الشاي او النسكافيه او اي مشروب ساخن


المقادير

من 5 الى 6 كاس طحين
3 بيضات
كاس سكر ناعم
3/4 (ثلاثة ارباع) كاس زيت ذرة
2 فانيلا
3 باكنج باودر

للحشو

مربى فراولة او اي نوع مربى متوفر عندك
و ممكن استبدال المربى بالعجوة (او تمر معجون)

الطريقة

الخطوة الاولى
ضعي السكر الناعم مع زيت الذرة في الخلاط الكهربائي (المولينكس)
و اخلطيه جيدا
اضيفي الى الخليط السابق البيض المضاف اليه الفانيلا
و اخلطي الخليط جيدا بالخلاط
الان تكون لديك مخلوط سائل مكون من البيض المضاف اليه الفانيلا و السكر الناعم و زيت الذرة
اتركي هذا الخليط جانبا
الان انخلي 4 كاسات من الطحين و اضيفي اليه الباكنج باودر
اضيفي الطحين الى الخليط السائل و اعجني جيدا براحة يدك
سوف تلاحظين ان العجينة ما زالت لينة و المطلوب هنا عجينة متماسكة و جامدة ف نفس الوقت
لذلك نضيف 2 كاس اخرى من الطحين على العجينة و من ثم تقومين بعجنها مرة اخرى

ملاحظة/ الهدف من عدم وضع كمية الطحين كلها هو انه لو قمتي بوضع كل الكمية دفعة واحدة
سيكون صعب عليك التحكم في العجن

و هذه هي العجينة متماسكة



نقوم الان بتقسيم العجينة الى قسمين احداهما اكبر من الاخرى (اي ليست متساويتان)

ناخذ القسم الاكبر من العجينة و نقوم بفردها باليد في صينية مدهونة بقليل من الزيت
رح تلاحظي ان كمية العجينة قليلة و لكن لا تقلقي لانو مع الفرد المستمر باليد يتضح
لك ان العجينة تغطي الصينية حتى الاطراف.
و في هذه الخطوة تحتاجين الى القوة لعملية الفرد لان العجينة تكون جامدة
لذلك ابداي باسم الله الرحمن الرحيم و قومي بالفرد.



ناتي الان الى الحشو
هناك طريقتان للحشو
الطريقة الاولى:
الحشو بالعجوة



طريقة الحشو بالعجوة

اذا كانت عجينة العجوة قاسية ممكن تطريتها بوضع قليل من الزبدة او زيت الذرة
في اناء على نار هادئة ثم تقومين بعجنها بيدك حتى تصبح طرية
ثم بعد ذلك تفرديها بالنشابة و ترصيها على العجينة السابقة قطعة قطعة.

الطريقة الثانية
الحشو بالمربى

و اليكم الصورة بحشوة المربى و العجوة



ناتي الان للتغطية
الطريقة الاولى:
عن طريق عمل شبكة

تذكروا اننا قمنا بتقسيم العجينة الى قسمين
تقومين بفرد القسم الاخر (القسم الصغير) من العجينة بالنشابة بسمك حوالي 3 ملم
ثم تقطعين العجينة بالسكين الى خيطان رفيعة و تقومين بوضعها على حشوة العجوة
بشكل طولي ثم بشكل افقي كما بالصورة....







الطريقة الثانية للتغطية
عن طريق بشر العجينة بالمبشرة



و هذه هي فائدة ان تكون العجينة متماسكة و جامدة لان بشر العجينة بهذه الطريقة
او حتى عمل الشبكة تحتاج الى عجينة جامدة

ثم توضع في فرن متوسط الحرارة و تحمر من الاسفل ثم من الاعلى..

و هذا هو شكلهما بعد التحمير و التقطيع





و بالهنا و الشفا


اتمنى تعجبكم

November 22nd, 2012


 

 

 

 


قديم 11-24-2012, 01:12 AM   #2
baraa_moh
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية baraa_moh

 

رقم العضوية : 253029

تاريخ التسجيل: 14 - 7 - 2011

عدد الردود : 114

عدد المواضيع : 31

المجموع : 145

المهنة :

baraa_moh is on a distinguished road
الأصدقاء: (3)



يعطيكي الف عافيه على المجهود المبذول وبارك الله فيكي

 

baraa_moh غير متصل  
قديم 11-24-2012, 06:32 PM   #3
أم يـوسف
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية أم يـوسف

 

رقم العضوية : 200619

تاريخ التسجيل: 4 - 10 - 2010

عدد الردود : 586

عدد المواضيع : 161

المجموع : 747

المهنة :

أم يـوسف is on a distinguished road
الأصدقاء: (12)



سلم ايديكي أخت زهر
دايما بتفتحي نفسي عالحلويات

كتير بحب آكلها

 

أم يـوسف غير متصل  
قديم 11-25-2012, 03:18 PM   #4
همس الايمان
+ قلم دائم التألق +
 

الصورة الرمزية همس الايمان

 

رقم العضوية : 91407

تاريخ التسجيل: 22 - 8 - 2009

عدد الردود : 557

عدد المواضيع : 27

المجموع : 584

المهنة : من يحبني قال لي الأميرات لا يعملن

همس الايمان is on a distinguished road
الأصدقاء: (21)



موضوع يستحق الاعجاب فعلا
علي راي المثل كاامل ومكمل
بوركتي زهر
(اسمك عزيز علي

 

همس الايمان غير متصل  
قديم 11-25-2012, 03:49 PM   #5
ام تقى
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية ام تقى

 

رقم العضوية : 17571

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007

الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى

عدد الردود : 10350

عدد المواضيع : 1765

المجموع : 12,115

المهنة :

ام تقى is on a distinguished road
الأصدقاء: (16)






يسلموا زهرة والله جاى على بالى من كام يوم اعملها
ان شاء الله لما اعملها انزل لكم صورها

 

ام تقى غير متصل  
قديم 11-25-2012, 09:01 PM   #6
مهــــــــــااا
أسْتَغْفِرُكَ رَبِّي
 

الصورة الرمزية مهــــــــــااا

 

رقم العضوية : 36654

تاريخ التسجيل: 12 - 7 - 2008

الإقامة: فِي وَطنْ وجِد للِشهآدة ♥

عدد الردود : 16997

عدد المواضيع : 469

المجموع : 17,466

المهنة : سَأَكتَفِي بِــــــكَ ♥

مهــــــــــااا is on a distinguished road
الأصدقاء: (127)



رائعة زهر

شكرا لك على المجهود الرائع

بارك الله فيك

 

مهــــــــــااا غير متصل  
قديم 11-25-2012, 09:08 PM   #7
ماسة الجنة 10
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: اقيم في ارض الرباط

عدد الردود : 644

عدد المواضيع : 477

المجموع : 1,121

المهنة : الدعاء للمجاهدين

ماسة الجنة 10 is on a distinguished road
الأصدقاء: (10)



يسلمووووووووووووو بجد فرحتوونييييييي

 

ماسة الجنة 10 غير متصل  
قديم 12-10-2012, 05:44 PM   #8
ام تقى
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية ام تقى

 

رقم العضوية : 17571

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007

الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى

عدد الردود : 10350

عدد المواضيع : 1765

المجموع : 12,115

المهنة :

ام تقى is on a distinguished road
الأصدقاء: (16)




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام تقى مشاهدة المشاركة




يسلموا زهرة والله جاى على بالى من كام يوم اعملها
ان شاء الله لما اعملها انزل لكم صورها

واخيرا عملت المبروشه وهنا الصور



هون قبل ما تفوت الفرن











شو رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟

 

ام تقى غير متصل  
قديم 12-12-2012, 09:24 AM   #9
ماسة الجنة 10
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: اقيم في ارض الرباط

عدد الردود : 644

عدد المواضيع : 477

المجموع : 1,121

المهنة : الدعاء للمجاهدين

ماسة الجنة 10 is on a distinguished road
الأصدقاء: (10)



ما شا الله علبيكي ست بيت شاطرة ابعتلي قطعه
زي تبعت ماما بالضبط

 

ماسة الجنة 10 غير متصل  
قديم 12-12-2012, 01:00 PM   #10
حور العين جامعى
+ قلم بدأ بقوة +
 

الصورة الرمزية حور العين جامعى

 

رقم العضوية : 109010

تاريخ التسجيل: 27 - 10 - 2009

عدد الردود : 39

عدد المواضيع : 0

المجموع : 39

المهنة :

حور العين جامعى is on a distinguished road
الأصدقاء: (2)



جزاكم الله كل الخير وفتح طريقكم للجنة

 

حور العين جامعى غير متصل  
قديم 12-12-2012, 04:56 PM   #11
فداء123
+ قلم ذهبي +
 

الصورة الرمزية فداء123

 

رقم العضوية : 49069

تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2008

الإقامة: حارتي الغبية

العمر: 30

عدد الردود : 2469

عدد المواضيع : 1

المجموع : 2,470

المهنة : "وفي السماء رزقكم وما توعدون"

فداء123 is on a distinguished road
الأصدقاء: (86)



ممممممممم
هادي صعبة ^_^


بس ان شاء الله ححاول اطبق لو ربعها ^_^

 

فداء123 متصل الآن  
قديم 12-13-2012, 09:28 AM   #12
ماسة الجنة 10
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: اقيم في ارض الرباط

عدد الردود : 644

عدد المواضيع : 477

المجموع : 1,121

المهنة : الدعاء للمجاهدين

ماسة الجنة 10 is on a distinguished road
الأصدقاء: (10)



ولا صعبة ولا حاجة حاولي بس لاتخربيها والمكونات تضيع هههههههههه

 

ماسة الجنة 10 غير متصل  
قديم 12-13-2012, 10:53 AM   #13
ام تقى
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية ام تقى

 

رقم العضوية : 17571

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007

الإقامة: فى قلب الملتقى التربوى

عدد الردود : 10350

عدد المواضيع : 1765

المجموع : 12,115

المهنة :

ام تقى is on a distinguished road
الأصدقاء: (16)




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماسة الجنة 10 مشاهدة المشاركة


ما شا الله علبيكي ست بيت شاطرة ابعتلي قطعه
زي تبعت ماما بالضبط
ولا يهمك
تكرم عيونك
عموما انا بعملها دائما عمى بيحبها كتير
بعملها علشان خاطرة

 

ام تقى غير متصل  
قديم 01-24-2013, 12:53 PM   #14
مهندس نار
+ قلم بدأ بقوة +
 

الصورة الرمزية مهندس نار

 

رقم العضوية : 106279

تاريخ التسجيل: 20 - 10 - 2009

عدد الردود : 62

عدد المواضيع : 12

المجموع : 74

المهنة :

مهندس نار is on a distinguished road
الأصدقاء: (12)



يسلموووووووومشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووور وااااااااااااااااااااايد

 

مهندس نار غير متصل  
قديم 01-24-2013, 01:30 PM   #15
ماسة الجنة 10
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية ماسة الجنة 10

 

رقم العضوية : 263527

تاريخ التسجيل: 25 - 11 - 2011

الإقامة: اقيم في ارض الرباط

عدد الردود : 644

عدد المواضيع : 477

المجموع : 1,121

المهنة : الدعاء للمجاهدين

ماسة الجنة 10 is on a distinguished road
الأصدقاء: (10)



شكرا لمرورك///////////*****************

 

ماسة الجنة 10 غير متصل  
إضافة رد

طريقتين لعمل المبروشة


جديد مواضيع قسم مطبخ حـواء
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

 
الساعة الآن 07:50 PM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
SEO by FiraSEO v3.1 .دعم Sitemap Arabic By
 
   

 

 

 
 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى