الملتقى التربوي
admin@sef.ps | 0595555525 || Facebook
 
Society of Education Forum

تواصل معنا

عند رؤيتك لمشاركة سيئة فضلا  انقر على هذه الأيقونة تقرير بمشاركة سيئة والتى تظهر  في محتوى المشاركة .. وسنقوم نحن باللازم فورا ،، شكرا لمساعدتكم .

إعلانات أخرى

الدولية للالمنيوم ..شارع الصناعة مفترق المستشفى الاردني

 
العودة   الملتقى التربوي © > الحــرب على غـــزة 2014 > جديد الأحداث على الساحة
جديد المواضيع

 

 

كم دولة ستصوت لصالح فلسطين ؟ .. اجراءات التصويت في الامم المتحدة بالإحصاء الالكتروني

عشية التصويت على دولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة، بدأت الصورة النهائية لفرز الأصوات تتضح بما يعطي"التصويت بالإيجاب" هامشاً مريحاً. وتضم الأمم المتحدة 193 دولة عضو يحق لهم

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
كاتب الموضوع وائل قشطة مشاركات 21 المشاهدات 3756  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق |
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-27-2012, 09:47 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
"والأخرة خير وأبقى"
 
 


وائل قشطة غير متصل


 

عشية التصويت على دولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة، بدأت الصورة النهائية لفرز الأصوات تتضح بما يعطي"التصويت بالإيجاب" هامشاً مريحاً.

وتضم الأمم المتحدة 193 دولة عضو يحق لهم التصويت على القرار بالإيجاب أو الرفض أو الامتناع.


ويحتاج القرار في هذه القضية بالتحديد إلى أغلبية بسيطة، أي النصف زائد واحد، للمرور والتبني، ما يفترض تصويت 98 عضواً لصالح القرار "وهي أغلبية نحن واثقون منها تماماً" كما قال سفير منظمة التحرير الفلسطينية في الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور .

ويصل الوفد الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس إلى مدينة نيويورك مساء الثلاثاء 27 نوفمبر / تشرين الثاني، بحسب توقيت نيويورك "صباح الأربعاء، 28 نوفمبر / تشرين الثاني توقيت فلسطين".


وسيتم التصويت على القرار يوم الخميس، 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2012، يوم صدور قرار التقسيم عام 1947، الذي حددته الامم المتحدة لاحقا (عام 1977) يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني.


ويشار إلى أنه لو كتب لمشروع القرار المرور بالبرتوكولات اللازمة عبر مجلس الأمن لكانت الحاجة تفترض الثلثين زائد واحد أي 128 دولة، إلا أن الطلب الذي قدمه الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة بن كي مون يوم 23 ايلول/ سبتمبر 2011 لطرحه أمام مجلس الأمن، لا يزال حبيس درجه تحت التهديد الأمريكي باستخدام الفيتو.


وسيدير جلسة الاقتراع على عضوية فلسطين رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فوك (بيك) جيريميك، وهو وزير خارجية صربيا السابق البالغ من العمر37 عاماً، وهو ما يجعله أصغر رئيس للجمعية العامة منذ تأسيس الأمم المتحدة عام 1945، حيث سيشاركه في فرز الأصوات مساعدين أثنين لمراقبة الإحصاء الالكتروني للتصويت.


وتبدأ العملية بمبادرة رئيس المجموعة العربية في الأمم المتحدة لهذا العام، السفير السوداني دفع الله على عثمان، بالإعلان عن تبني المجموعة لطرح مشروع قرار التصويت في الجمعية العامة على "دولة فلسطين كعضو مراقب" من خلال إلقاء كلمة مقتضبة تعبر عن الدوافع وراء القرار، وضرورة التصويت الإيجابي عليه.


وبعد ذلك تعطى الكلمة للرئيس محمود عباس، الذي سيشرح المعطيات وراء هذه الخطوة وضرورة قبول عضوية فلسطين كدولة مراقب، حفظا للسلام ولإبقاء حل الدولتين ممكناً.


يشار إلى أن كل مقعد من مقاعد الدول الأعضاء على المنضدة الأمامية بجانب المايكرفون ثلاثة أزرار، اخضر للتصويت بنعم، أحمر للتصويت بلا، وأصفر للامتناع، وفي هذه الحالة يطرح رئيس الجمعية العامة فوك (بيك) جيريميك على المشاركين، اللغة الرسمية للقرار، وما هي القضية المطروحة أمامهم للتصويت، وآلية التصويت ويحثهم على التأكد مما ينوون التصويت عليه، خاصة وأنه بعد الإدلاء بالصوت لا يمكن التراجع عنه.


وقد وزعت مسودة مشروع القرار على الدول الأعضاء بكافة اللغات المعتمدة في الأمم المتحدة.


وتظهر النتيجة بشكل فوري تقريباً، ويقف بعدها رئيس الجمعية العامة فوك (بيك) جيريميك، ليخبر الجمعية العامة نتيجة التصويت وبالتالي مصير المشروع أو يرفضه.


يشار إلى أنه وفي الحالات الاستثنائية لمشاريع القرارات المطروحة أمام الجمعية العامة دون مباركة مجلس الأمن، يحق للجمعية أن تطالب بالتصويت بنسبة الثلثين "في حالات المساس بالأمن والسلم الدوليين."


ومن المتوقع أن يشارك الجميع في التصويت على القرار يوم الخميس المقبل، حيث تظهر التوقعات الأولية نية 129 دولة على الأقل للتصويت بنعم، 22 دولة بقيادة الولايات المتحدة سيصوتون بلا بينما سيمتنع الآخرون عن التصويت.


ومع العلم أنه ليس هناك "قوة الفيتو" للولايات المتحدة في الجمعية العامة التي تحتفظ بها في مجلس الأمن إلا أن واشنطن "تعمل بقوة من وراء الكواليس للضغط على أكبر عدد ممكن من الدول للتصويت بـ "لا" كي تخفف من وجود أغلبية ساحقة لمصلحة القرار رغم علمها بأن القرار سيمر في الجمعية العامة" بحسب دبلوماسي من أمريكا الجنوبية طلب عدم ذكر اسمه.


ويسود شعور عام بأن "العالم أدرك مجددا أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وان حلها حلا عادلا وشاملا، هو المدخل الحقيقي لتحقيق السلام والأمن الدائم في المنطقة، وان كل محاولات الاحتلال لفرض الحلول المؤقتة أو أي حلول أخرى، كلها مرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني المتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس والحل العادل لقضية اللاجئين وفق القرارات الدولية، وأن على الإدارة الأمريكية وعلى الجهات الدولية المختلفة أن تعيد حساباتها من جديد" حسب قول السفير الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور.



November 27th, 2012


 

 

 

 


قديم 11-27-2012, 11:13 PM   #2
J@F@R
+ قلم ذهبي +
 

الصورة الرمزية J@F@R

 

رقم العضوية : 125219

تاريخ التسجيل: 18 - 12 - 2009

الإقامة: Maghazi- Birkat Elwazz

عدد الردود : 2445

عدد المواضيع : 18

المجموع : 2,463

المهنة : working under PAO

J@F@R is on a distinguished road
الأصدقاء: (1)




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل قشطة مشاهدة المشاركة


وان كل محاولات الاحتلال لفرض الحلول المؤقتة أو أي حلول أخرى، كلها مرفوضة من قبل الشعب الفلسطيني المتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس والحل العادل لقضية اللاجئين وفق القرارات الدولية، وأن على الإدارة الأمريكية وعلى الجهات الدولية المختلفة أن تعيد حساباتها من جديد" حسب قول السفير الفلسطيني في الامم المتحدة رياض منصور.
فلسطين ع حدود 67 لا بتقدم ولا بتاخر
الصراع مع اليهود ولا عمره كان بالكلام
القوة هي اللي بتجيب حقك غصبن عن كل العالم
والقوي هوا اللي بنضربله سلام
والمقاومة السلمية اخريتها غاز مسيل للدموع وروح ع الدار

,,,,,,,,,,,,,,,,,

وبدناش الادارة الامريكية تعيد حساباتها
تعمل مابدا الها
لانها يهودية واولادها عنا
لما نحرر فلسطين بقوة السلاح
ونصير دولة فلسطينية قوية بجيش جبار
وقتها لا امريكا ولا اوروبا بتنفسوا
لا فيتو ولا ما يحزنون
..........................
تحياتي لك يا اخ وااائل

 

J@F@R غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:23 AM   #3
▪●™KaReeM™●▪
+قلم دائم الاحتراف+
 

الصورة الرمزية ▪●™KaReeM™●▪

 

رقم العضوية : 66319

تاريخ التسجيل: 2 - 5 - 2009

الإقامة: كوكب الأرض "!

العمر: 18

عدد الردود : 10718

عدد المواضيع : 353

المجموع : 11,071

المهنة : اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .,!

▪●™KaReeM™●▪ is on a distinguished road
الأصدقاء: (1)



لآ يسمن و لآ يغني من جوع ,,

أخريتكـ يآ بآيع صفد عـ زبالة التاريخ ,!

 

▪●™KaReeM™●▪ غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:25 AM   #4
omar29
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية omar29

 

رقم العضوية : 196604

تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2010

عدد الردود : 1227

عدد المواضيع : 3

المجموع : 1,230

المهنة :

omar29 is on a distinguished road
الأصدقاء: (7)



تسلم يا وائل
بس في كل المواضيع المتعلقة بهذا الموضع طرحت نفس الاسئلة وما حد جاوب وكانه عارفين ان الجواب لا

اللي شايف نفسه جريئ ويجاوب نعم او لا

هل سيرضخ محمود عباس لشروط دول اوربية بقبول دولة عضو دون اللجوء للمحاكم الدولية ؟
هل سنفقد حق العودة ونستغني عن باقي اراضي فلسطين ام ان حدود 67 مؤقتة للمرحلة الحالية ؟
هل سيقول لاسرائيل ارهابيين كما تتهم اسرائيل المقاومة او على الاقل يقول اعمالهم ارهابية ؟
هل نقر بان لاسرائيل دولة ام ان اسرائيل كيان محتل مغتصب لارضنا حتى لو على صعيد غير رسمي هل ستقول انه كيان مغتصب لارضنا ؟

 

omar29 غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:39 AM   #5
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



الخارجية النمساوية تعلن تأييدها لرفع درجة تمثيل فلسطين بالأمم المتحدة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012 - 16:58

الرئيس الفلسطينى محمود عباس

فيينا (أ.ش.أ )


أعلنت وزارة الخارجية النمساوية اليوم، الثلاثاء، عزم النمسا التصويت لصالح الطلب الفلسطينى، المقدم لرفع درجة تمثيل فلسطين الدبلوماسى أمام منظمة الأمم المتحدة، إلى مرتبة دولة مراقبة يوم الخميس القادم بعد التوصل إلى اتفاق بهذا المعنى بين رئيس الجمهورية دكتور هاينز فيشر، ورئيس الوزراء المستشار فيرنر فايمن، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ميخائيل شبندلاجر.

وكشفت وكالة الأنباء النمساوية الرسمية "أ ب أ" النقاب عن قرار النمسا بناء على تصريح صدر لها عن وزارة الخارجية النمساوية، حيث أفاد التصريح بأن وزير الخارجية شبندلاجر، اقترح خلال اجتماع الحكومة، الذى عقد اليوم، التصويت لصالح الطلب الفلسطينى.


كما أفادت المعلومات الصادرة عن الخارجية النمساوية، أن وزير الخارجية شبندلاجر دعا إلى تأييد الطلب الفلسطينى بعد التغييرات التى طرأت على نص مشروع القرار، موضحًا أن "التعديلات جعلت الطلب الفلسطينى لرفع درجة التمثيل الدبلوماسى يركز على منظمة الأمم المتحدة فقط دون غيرها من المنظمات الدولية"، كما كشفت نفس المعلومات النقاب أن شبندلاجر كان يفضل تبنى موقف موحد من قبل الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى تجاه مشروع القرار الفلسطينى معترفًا أن "المحاولات فشلت فى الثانية الأخيرة".



وعلى صعيد متصل نقلت وكالة الأنباء النمساوية معلومات هامة مستقاة من مصادرها بوزارة الخارجية النمساوية تتوقع موافقة نحو نصف الدول الأوروبية الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى على مشروع القرار الفلسطينى مقابل رفض دولة أو دولتين بينما تشير الدلائل الأولية إلى امتناع بقية الدول الأوروبية الأعضاء عن التصويت.

 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:48 AM   #6
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



رياض منصور: 29 نوفمبر سيكون يوما تاريخيا للنضال الفلسطينى


الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012 - 20:32

رياض منصور

نيويورك (أ ش أ)


وصف السفير رياض منصور مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة أن يوم التاسع والعشرين من نوفمبر الجارى والذى سيتقدم فيه الفلسطينيون بطلب تعزيز عضوية دولتهم الفلسطينية فى الأمم المتحدة، بأنه سيكون يوما تاريخيا فى نضال الشعب الفلسطينى والإنسانية وفى تاريخ الأمم المتحدة.

وقال منصور، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمقر الأمم المتحدة، إن الرئيس محمود عباس سيلقى خطابا تاريخيا فى هذه المناسبة المميزة، وإنه سيتم بعد ذلك مباشرة التصويت على مشروع القرار المقدم إلى الجمعية العامة، بتعزيز وضعية فلسطين فى الأمم المتحدة.


وقلل السفير الفلسطينى من التهديدات الأوروبية والأمريكية بشأن معاقبة الفلسطينيين على ممارسة حقهم الطبيعى فى إقامة دولتهم، وقال "إن الهدف من القرار الفلسطينى هو إيجاد الظروف المواتية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".


ونوه السفير الفلسطينى، إلى أن هذه الخطوة الفلسطينية المميزة تأتى "تكملة لما حدث فى الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1947، عندما تم تشريع حل الدولتين".


وتابع منصور قائلا: "بعد التصويت على مشروع القرار، ستصبح دولة فلسطين من الناحية القانونية والدبلوماسية والسياسية واقعا، ولذلك فإن أى تفاوض مع إسرائيل بعد ذلك سيكون من أجل إنهاء الاحتلال وفتح الباب أمام السلام الحقيقى.


وشرح السفير الفلسطينى الإجراءات التى ستتم فى الجمعية العامة قائلا: "سيتم تقديم مشروع القرار أولا، يليه خطاب تاريخى سيلقيه الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وبعد ذلك سيتم التصويت مباشرة من قبل الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ونأمل من الجميع احترام نتيجة التصويت التى تتم بشكل ديمقراطى كامل".


 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:50 AM   #7
omar29
+ قلم لامع +
 

الصورة الرمزية omar29

 

رقم العضوية : 196604

تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2010

عدد الردود : 1227

عدد المواضيع : 3

المجموع : 1,230

المهنة :

omar29 is on a distinguished road
الأصدقاء: (7)



كما أفادت المعلومات الصادرة عن الخارجية النمساوية، أن وزير الخارجية شبندلاجر دعا إلى تأييد الطلب الفلسطينى بعد التغييرات التى طرأت على نص مشروع القرار، موضحًا أن "التعديلات جعلت الطلب الفلسطينى لرفع درجة التمثيل الدبلوماسى يركز على منظمة الأمم المتحدة فقط دون غيرها من المنظمات الدولية"، كما كشفت نفس المعلومات النقاب أن شبندلاجر كان يفضل تبنى موقف موحد من قبل الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى تجاه مشروع القرار الفلسطينى معترفًا أن "المحاولات فشلت فى الثانية الأخيرة".

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يعني دون غيرها من المنظمات الدولية ؟؟ يعني هل يحق له الذهاب الى المحكمة الدولية ؟؟؟

 

omar29 غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:51 AM   #8
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



فرنسا ستصوت بـ"نعم" لرفع وضع فلسطين فى الأمم المتحدة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012 - 17:05

وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

باريس (ا ف ب)


أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، اليوم، الثلاثاء، أن فرنسا ستصوت بالإيجاب لصالح رفع وضع فلسطين فى الأمم المتحدة إلى دولة بصفة مراقب.

وأعلن فابيوس أمام الجمعية الوطنية الفرنسية، أن فرنسا ستصوت بـ"نعم" لافتا إلى "الموقف الثابت" لباريس من أجل الاعتراف بدولة فلسطينية منذ خطاب ألقاه الرئيس الراحل فرنسوا ميتران فى 1982.



ولا يحظى الفلسطينيون حاليا فى الأمم المتحدة سوى بوضع "كيان مراقب" وسيطالبون أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بوضع دولة غير عضو.

 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 12:58 AM   #9
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



عريقات: روسيا ستصوت لصالح مشروع قرار رفع تمثيل فلسطين بالامم المتحدة





قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الثلاثاء ان روسيا ستصوت لصالح مشروع قرار يقدمه الفلسطينيون الشهر الحالي لرفع تمثيل فلسطين في الامم المتحدة الى دولة غير عضو.

وقال عريقات للصحافيين عقب لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان ان "روسيا ستصوت لصالح مشروع القرار".

واضاف ان "الفلسطينيين يقدرون لروسيا موقفها الداعم بالكامل لمسعانا في الامم المتحدة".

من جانبه قال لافروف "بالنسبة لنا موضوع الدولة الفلسطينية ليس موضع شك، فنحن نعترف بفلسطين منذ 1988 ولدينا سفارة لها في موسكو".

واضاف انه "من المهم جدا بالنسبة لنا ان الرئيس عباس اعاد التأكيد على رغبته باستئناف مفاوضات مباشرة مع اسرائيل لبحث جميع قضايا الوضع النهائي (...) ونحن ندعم بشكل كامل استئناف المفاوضات المباشرة".

ووصل لافروف الاثنين الى عمان، المحطة الثانية من جولة قادته الى مصر في جولة اقليمية تركز على الازمة السورية مع استمرار دعم موسكو لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وكان عباس اطلق في 27 من ايلول/سبتمبر الماضي حملة بهدف الحصول على صفة دولة غير عضو لفلسطين في الامم المتحدة بحلول نهاية العام من خلال التصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة.

وبعد انهيار مفاوضات السلام بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني عام 2010 قرر الفلسطينيون التقدم بطلب الى الامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لفلسطين في المنظمة الدولية.

وبعد فشل هذه المحاولة، يسعون للحصول على وضع الدولة غير العضو.

ويريد الرئيس الفلسطيني رفع وضع فلسطين من مراقب الى دولة غير عضو ضمن حدود ما قبل 1967 تضم الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية.

وتطالب السلطة الفلسطينية اسرائيل بالوقف التام للاستيطان بما في ذلك في القدس الشرقية المحتلة، واعتماد حدود عام 1967 لاي مفاوضات يتم استئنافها، في حين تعتبر اسرائيل ان هذا المطلب هو شرط مسبق وترفضه.


واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيية افيغدور ليبرمان الثلاثاء ان اسرائيل تستعد لتطويق المبادرة الفلسطينية التي ستطالب الامم المتحدة بالاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو في المنظمة الدولية.

وصرح يغال بالمور لوكالة فرانس برس ان "وزير الخارجية افيغدور ليبرمان استدعى سفراء اسرائيل ال27 في اوروبا لعقد اجتماع طارئ هذا الاسبوع في فيينا"، من اجل البحث في مبادرة الرئيس عباس.

واوضح بالمور ان "السفراء سيحاولون تحديد عمل دبلوماسي لدى الدول الاوروبية من اجل تطويق هذه المبادرة. كما سيقوم ليبرمان بزيارة الى فيينا لهذه الغاية".




 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 01:00 AM   #10
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



اوباما يعارض توجه عباس لنيل فلسطين صفة دولة غير عضو





ابلغ الرئيس الاميركي باراك اوباما رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس معارضته للقرار الفلسطيني بالتوجه الى الجمعية العامة للامم المتحدة لاعطاء فلسطين صفة دولة غير عضو.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الموقف الاميركي جاء خلال اتصال هاتفي مطول بين الرئيسين محمود عباس وباراك أوباما، حيث هنأه الرئيس عباس بنجاحه في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

واوضح المتحدث الفلسطيني ان الرئيس عباس شرح خلال الاتصال أسباب ودوافع القرار الفلسطيني بالتوجه الى الامم المتحدة لنيل دولة غير عضو، وذلك بسبب استمرار النشاط الاستيطاني، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين وممتلكاتهم.


وقال أبو ردينة إن الرئيس أوباما عبر بدوره عن معارضة الولايات المتحدة لقرار الذهاب الى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان عباس قال في كلمة القاها الاحد في الذكرى الثامنة لوفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات "ذاهبون الى الامم المتحدة لنحصل على دولة غير عضو"، وأكد أن القيادة الفلسطينية تتعرض لضغوط "هائلة" لتتراجع عن هذه الفكرة، واضاف "لن نتراجع ونحن ذاهبون في تشرين الثاني/نوفمبر الحالي 2012 وليس نوفمبر 2013 او 2014 ".


 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 01:03 AM   #11
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



إسرائيل تهدد بإلغاء اتفاقيات أوسلو إذا توجه الفلسطينيون للأمم المتحدة

تل أبيب, إسرائيل, 14 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- هددت إسرائيل بإلغاء اتفاقيات أوسلو بينها وبين الفلسطينيين في حال وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على منح فلسطين مقعد دولة غير كاملة العضوية في المنظمة الدولية.

وقالت صحيفة "هآرتس" اليوم الأربعاء، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تعليمات لجميع سفرائها في العالم بتسليم رسالة إلى وزراء الخارجية ورؤساء الحكومات والرؤساء في الدول التي يعملون فيها مفادها أن إسرائيل ستدرس إلغاء اتفاقيات أوسلو بشكل كامل أو جزئي في حال موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على الطلب الفلسطيني بالحصول على مكانة دولة غير كاملة العضوية.


وبعثت الخارجية الإسرائيلية برقيات عاجلة إلى جميع سفرائها يوم الأحد الماضي وجاء فيها "عليكم إجراء اتصال فوري مع بدء أسبوع العمل مع وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ومستشار الأمن القومي أو مكتب الرئيس (في الدول التي يعملون فيها) ومطالبتهم بالعمل من أجل كبح الخطوة الفلسطينية بسبب عواقبها بعيدة الأمد".


وأضافت الصحيفة أنه تم إرسال هذه البرقيات عقب مداولات أجراها وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في فيينا وتضمن تهديدات إسرائيلية للفلسطينيين وبينها وقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية وإلغاء اتفاقيات أوسلو وإلغاء تصاريح عمل آلاف العمال الفلسطينيين في إسرائيل.


وتشير التقديرات في إسرائيل وفقا للصحيفة إلى أن 150 دولة تقريبا من أصل 193 دولة عضو في الجمعية العامة ستؤيد الطلب الفلسطيني، وأنه بسبب عدم وجود إمكانية لاستخدام حق النقد (الفيتو) في الجمعية العامة كما هو الحال في مجلس الأمن الدولي، فإن إسرائيل ترى أن بإمكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحده فقط أن يوقف أو يرجئ تقديم الطلب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.


ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن الجهود الإسرائيلية تركز على تجنيد أكثر عدد ممكن من الدول والزعماء لكي يمارسوا ضغوطا على عباس ويحذرونه من عواقب الخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة.


ورغم ذلك، قالت "هآرتس" إن التقديرات في وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتوقع أن احتمالات تأثير الجهود الإسرائيلية ضد الخطوة الفلسطينية ضئيلة خاصة بعد فشل محادثة هاتفية بين عباس والرئيس الأميركي باراك أوباما في تغيير موقف الرئيس الفلسطيني.


وكان عباس أعلن أمام وزراء خارجية جامعة الدول العربية أن التصويت على المطلب الفلسطيني بالجمعية العامة سيجري في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي الذي يصادف يوم الذكرى السنوية لصدور قرار تقسيم فلسطين في العام 1947.


وقال المصدر الإسرائيلي نفسه "إننا مستمرون في العمل والمحاولة (لتغيير القرار الفلسطيني) رغم كل شيء".


وأضاف أن "أية خطوة سننفذها كرد فعل على الخطوة الفلسطينية ستمس بالسكان الفلسطينيين والمصالح الإسرائيلية".


ووفقا ل"هآرتس" فإن التخوف الأساسي في إسرائيل هو من أن رفع مكانة فلسطيني في الجمعية العامة سيسمح بقبولها كعضو في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي وتقديم دعاوى ضد إسرائيل وقادتها وتتهمهم فيها بتنفيذ جرائم حرب.



ورغم أن إسرائيل ليست عضو في المحكمة الجنائية الدولية وقرارات المحكمة غير ملزمة لها لكن التخوف في إسرائيل هو من تقديم دعاوى ضدها إلى محاكم في العديد من دول العالم.


 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 01:04 AM   #12
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



ليبرمان يدعو الفلسطينيين للتنازل عن مسعاهم في الأمم المتحدة مقابل اعتراف بدولة فلسطينية بحدود مؤقتة

تل أبيب, إسرائيل, 14 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يدرس اقتراحاً يقضي باعتراف إسرائيلي فوري بدولة فلسطينية في حدود مؤقتة مقابل تنازل الفلسطينيين عن مسعاهم في الأمم المتحدة للحصول على مكانة دولة بحدود العام 1967غير كاملة العضوية.

ووفقاً للتقارير الإسرائيلية، فإنه في أعقاب اجتماع عقده ليبرمان في فيينا في نهاية الأسبوع الماضي وشارك فيه حوالي 30 سفيراً ودبلوماسياً إسرائيلياً، بلور الطاقم السياسي في مكتبه وثيقة تلخيصية شملت اقتراحاً لإنهاء جمود المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.


وجاء في الوثيقة أنه "في حال تنازل الفلسطينيون عن الذهاب إلى الأمم المتحدة فإنه على إسرائيل التوصّل إلى توافق مع السلطة الفلسطينية حول دولة فلسطينية بحدود مؤقتة خلال الفترة الانتقالية، إلى حين استقرار العالم العربي وإجراء انتخابات جديدة في السلطة الفلسطينية واتضاح العلاقات بين يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية) وغزة" في إشارة إلى مصير المصالحة الفلسطينية الداخلية بين حركتي فتح وحماس.


ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" عن مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن "المبادرة تستند إلى تحويل الخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة من أحادية الجانب إلى خطوة يتم تحقيقها بواسطة المفاوضات".


وينص الاقتراح الإسرائيلي الذي بحثه ليبرمان على عدة نقاط، أولها أن إسرائيل ستعترف فوراً بدولة فلسطينية بحدود مؤقتة استناداً إلى مناطق "أ" الخاضعة للسيطرة الإدارية والأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية، ومناطق "ب" الخاضعة للسيطرة الفلسطينية الإدارية فقط، علماً أن مساحة هاتين المنطقتين هي أقل من 40% من مساحة الضفة الغربية، بينما المنطقة "ج" الخاضعة للسيطرة الإدارية والأمنية الإسرائيلية تزيد مساحتها عن 60% من مساحة الضفة.


والنقطة الثانية في الوثيقة الإسرائيلية هي أن المدة الزمنية التي تكون فيها الدولة الفلسطينية بحدود مؤقتة لا يتم تحديدها ولا يتم وضع جدول زمني للانتقال إلى حدود دائمة، ويتم استئناف المفاوضات بين الجانبين حول الحدود الدائمة وباقي قضايا الحل الدائم.



وتنص النقطة الثالثة على تعهّد الفلسطينيين بأن لا ينفذون خطوات "أحادية الجانب" وخاصة التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.


وتقضي النقطة الرابعة بأن إسرائيل لن تجمّد البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى "أريئيل" و"معاليه أدوميم" و"غوش عتصيون".


واعتبرت إسرائيل أن هذه الوثيقة ما زالت مسودة فقط، وأن ليبرمان ما زال يدرس توصياتها، وسيجري في الأيام المقبلة مداولات أخرى بشأنها في وزارة الخارجية، وسيقرر ما إذا كان سيطرحها أمام طاقم الوزراء التسعة أو المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية.


ولوّحت الوثيقة بأنه إذا أصرّ الفلسطينيون على تنفيذ خطوتهم والتوجه إلى الأمم المتحدة، فإن إسرائيل ستمارس "عقوبات شديدة" ضدهم، واعتبرت أن "فرض واقع بوجود دولة فلسطينية تم الاعتراف بها في الأمم المتحدة من خلال خطوة أحادية الجانب سيهدم الردع الإسرائيلي ويمس بمصداقيتها بالمطلق، الأمر الذي سيجعل أية تسوية مستقبلية، تتفق مع احتياجات إسرائيل، مستحيلة".


وأضافت الوثيقة مهدّدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بأنه "على الرغم من أن هذه خطوة ليست بسيطة بالنسبة للتبعات التي ستضطر إسرائيل إلى التعامل معها، فإن إسقاط حكم أبو مازن هو البديل الوحيد في هذه الحالة، وأي بديل آخر، سواء كان بالاحتواء أو رد فعل ليّن، يعني رفع راية بيضاء واعتراف بعجز القيادة الإسرائيلية عن مواجهة التحدي".


وقالت "هآرتس" اليوم، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تعليمات لجميع سفرائها في العالم بتسليم رسالة إلى وزراء الخارجية ورؤساء الحكومات والرؤساء في الدول التي يعملون فيها، مفادها أن إسرائيل ستدرس إلغاء اتفاقيات أوسلو بشكل كامل أو جزئي في حال موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على الطلب الفلسطيني بالحصول على مكانة دولة غير كاملة العضوية.


وبعثت الخارجية الإسرائيلية برقيات عاجلة إلى جميع سفرائها يوم الأحد الماضي، جاء فيها "عليكم إجراء اتصال فوري مع بدء أسبوع العمل مع وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء ومستشار الأمن القومي أو مكتب الرئيس (في الدول التي يعملون فيها) ومطالبتهم بالعمل من أجل كبح الخطوة الفلسطينية بسبب عواقبها بعيدة الأمد".


وأضافت الصحيفة أنه تم إرسال هذه البرقيات عقب مداولات أجراها ليبرمان في فيينا، تتضمن تهديدات إسرائيلية للفلسطينيين، بينها وقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية وإلغاء اتفاقيات أوسلو وإلغاء تصاريح عمل آلاف العمال الفلسطينيين في إسرائيل.


وتشير التقديرات في إسرائيل وفقاً للصحيفة إلى أن 150 دولة تقريباً من أصل 193 دولة عضو في الجمعية العامة ستؤيد الطلب الفلسطيني.


ووفقاً لـ"هآرتس" فإن التخوّف الأساسي في إسرائيل هو من أن رفع مكانة فلسطيني في الجمعية العامة سيسمح بقبولها كعضو في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي وتقديم دعاوى ضد إسرائيل وقادتها وتتهمهم فيها بتنفيذ جرائم حرب.


ورغم أن إسرائيل ليست عضو في المحكمة الجنائية الدولية وقرارات المحكمة غير ملزمة لها، لكن التخوّف في إسرائيل هو من تقديم دعاوى ضدها إلى محاكم في العديد من دول العالم.



 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 01:05 AM   #13
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



عباس: الذهاب للأمم المتحدة لإنقاذ حل الدولتين من الانهيار

رام الله, فلسطين, 22 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، إن المسعى الفلسطيني في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، لنيل عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يهدف إلى إنقاذ حل الدولتين من الانهيار.

وأضاف عباس خلال استقباله ممثل فنزويلا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لويس هيرنانديز، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن هذا القرار جاء "جراء رفض الحكومة الإسرائيلية الالتزام بقرارات الشرعية الدولية"، مشيداً بدعم فنزويلا للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.


من جهته، نفى الناطق باسم الحكومة المقالة، طاهر النونو، ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) مباركة رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية لخطوة الذهاب إلى الأمم المتحدة. وطالب النونو وسائل الإعلام بتوخي الدقة في نشر أخبارها.



وكانت وكالة وفا، ذكرت في وقت سابق، أن عباس تلقى اتصالات هاتفية من القياديين في حركتي 'حماس'، و'الجهاد الإسلامي'، إسماعيل هنية، وأحمد بحر، ومحمد الهندي، عبروا فيها عن "دعمهم للخطوة الوطنية بالذهاب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على صفة 'مراقب' في 29 /11/2012".




 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 01:07 AM   #14
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



فابيوس يلمح إلى التصويت لصالح المسعى الفلسطيني في الامم المتحدة

باريس, فرنسا , 22 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- لمح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الخميس إلى أن بلاده ستصوت لصالح مسعى السلطة الفلسطينية للحصول على صفة دولة مراقبة، غير عضو في الأمم المتحدة.

وقال فابيوس في جلسة استجواب للحكومة عقدت في مجلس الشيوخ "بامكاني ان أشير لكم إلى اتجاه، قد اتخذته منذ زمن طويل ابرز الاحزاب السياسية الفرنسية والحكومة السابقة عندما طرحت مسالة انضمام فلسطين الى اليونيسكو، وكان التصويت بتأييد ذلك".



واضاف "في ما يتعلق بالحكومة الحالية، أرغب بتذكيرهم بالتعهد رقم 59 للمرشح الذي أصبح رئيساً، فرنسوا هولاند الذي يقول إنه سيحصل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية".


وكانت فرنسا قد صوت في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي لصالح انضمام فلسطين إلى منظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة.


وقال فابيوس إن "فرنسا صديقة لإسرائيل وللشعب الفلسطيني، والقضية التي تدافع عنها هي قضية السلام".


وكانت الاذاعة العامة السويسرية قالت الخميس ان سويسرا ستدعم الطلب الذي ستقدمه القيادة الفلسطينية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي الى الامم المتحدة للحصول على صفة دولة غير عضو (عضو مراقب) في الامم المتحدة.


وقد زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس الماضي برن طلبا لدعم سويسرا رفع مستوى تمثيل فلسطين في الامم المتحدة الى دولة غير عضو.


وقال عباس اليوم إن المسعى الفلسطيني في 29من الشهر الجاري، لنيل عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يهدف إلى إنقاذ حل الدولتين من الانهيار.



 

tunis غير متصل  
قديم 11-28-2012, 01:08 AM   #15
tunis
+ قلم فعال +
 

الصورة الرمزية tunis

 

رقم العضوية : 291480

تاريخ التسجيل: 20 - 11 - 2012

الإقامة: تونس

عدد الردود : 164

عدد المواضيع : 4

المجموع : 168

المهنة : سفارة بلادي

tunis is on a distinguished road
الأصدقاء: (0)



كلينتون حذرت إسرائيل من أن رد فعل شديد على التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة سيؤدي لانهيار السلطة

تل أبيب, إسرائيل, 23 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- ذكر تقرير صحافي إسرائيلي، أن وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، حذرت إسرائيل من أن رد فعل شديد من جانبها على التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة للحصول على مكانة دولة غير كاملة العضوية بالمنظمة الدولية، سيؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية.

وقالت صحيفة "هآرتس" اليوم الجمعة، إن تحذير كلينتون جاء خلال لقائها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزيري الدفاع ايهود باراك والخارجية أفيغدور ليبرمان الأربعاء.

وكانت كلينتون وصلت إلى إسرائيل مساء الثلاثاء الماضي من أجل دفع جهود التهدئة في قطاع غزة، والتقت الأربعاء في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحثت معه التهدئة والتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة للحصول على دولة غير كاملة العضوية.

وذكرت الصحيفة أن عباس أبلغ كلينتون، وبعد ذلك بوقت قصير الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون أيضا، أن السلطة الفلسطينية مصرة على التوجه إلى الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني الحالي.

وتشير التوقعات في إسرائيل إلى أن الطلب الفلسطيني سيحظى بتأييد أغلبية كبيرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن 150 دولة من أصل 193 ستصوت إلى جانب الطلب الفلسطيني.

وتتخوف إسرائيل من أن الفلسطينيين سيطلبون بعد ذلك الإنضمام لعضوية المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ورفع شكاوى ضد إسرائيل خاصة بكل ما يتعلق بالبناء في المستوطنات التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ونقلت "هآرتس" عن دبلوماسي غربي أن عباس قال لكلينتون وبان، إنه بالنسبة له فإن "القطار قد غادر المحطة" وأنه في حال عاقبت إسرائيل الفلسطينيين على أثر ذلك "فإنني سأدعو نتنياهو إلى المقاطعة (مقر الرئاسة في رام الله) وسأسلمه المفاتيح وأذهب الى البيت".

وأضافت أن كلينتون، عادت عقب ذلك إلى القدس، والتقت مع نتنياهو وباراك وليبرمان، لتبحث موضوع التهدئة في غزة، ولكنها قالت إنه ينبغي البحث في كيفية تقوية مكانة عباس وخاصة بعد التصعيد الأخير في غزة الذي اعتبرت أنه أدى إلى تقوية حماس في الشارع الفلسطيني.


وقال موظفان إسرائيليان رفيعا المستوى ومسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية للصحيفة، إن الرسالة التي أوصلتها كلينتون لإسرائيل هي بأن لا تقوم إسرائيل "بكسر الأدوات" والتصرف بحكمة في اليوم الذي يلي التصويت على المطلب الفلسطيني في الجمعية العامة.

وقال المسؤول الأميركي "إننا نعتقد أنه ينبغي محاولة تقليص الأضرار المحتملة الناجمة عن الخطوة الفلسطينية بالأمم المتحدة بقدر الإمكان، وخطوات متطرفة بعد ذلك لن تساعد، وإنما ستصعد الوضع وحسب".

وقال موظف إسرائيلي رفيع المستوى، من جانبه، إن كلينتون قالت لنتنياهو إن خطوات عقابية إسرائيلية ستؤدي إلى إضعاف السلطة الفلسطينية، وأن هذا لا يخدم مصلحة إسرائيل، مشيراً الى أنها شددت على أن خطوات من جانب إسرائيل مثل إلغاء اتفاقيات أوسلو أو تجميد المستحقات المالية الفلسطينية وعدم تحويلها إلى السلطة من شأنها أن تؤدي إلى عواقب خطيرة وقد تصل إلى حد انهيار السلطة الفلسطينية.



 

tunis غير متصل  
إضافة رد


جديد مواضيع قسم جديد الأحداث على الساحة
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

... اذكر الله

 
الساعة الآن 04:01 AM بتوقيت القدس

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO
SEO by FiraSEO v3.1 .دعم Sitemap Arabic By
 
   

 

 

 
 

الاتصال بنا | الرئيسة | الأرشيف | بيان الخصوصية |   الأعلى